الجيش والمقاومة الجنوبية يسيطران على مواقع استراتيجية ويتقدمان نحو الشريجة

الجمعة 26 يناير 2018 22:19:00
الجيش والمقاومة الجنوبية يسيطران على مواقع استراتيجية ويتقدمان نحو الشريجة
كرش / المشهد العربي/ خاص

تمكن ابطال الجيش الوطني والمقاومة من تحرير منطقة الحويمي وجبل خداش الاستراتيجي بكرش شمال محافظة لحج. 

وكان ابطال اللواء الثاني حزم بمشاركة المقاومة قد نفذوا فجر اليوم عملية عسكرية نوعية اشرف عليها  ميدانيا قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري. 

واسفرت العملية عن السيطرة على عدد من المواقع العسكرية الهامة في المرتفعات الجبلية المطلة على الشريجة منها جبل خداش الاستراتيجي ومرتفع النبع ومنطقة الحويمي. 

وقال : المتحدث بإسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب : ان العملية العسكرية التي نفذها ابطال اللواء الثاني حزم والمقاومة قد تمكنوا من السيطرة على عشرة مواقع هامة منها جبل خداش والحويمي،  والمشجورة .

وقال النقيب : ان ابطال الجيش والمقاومة قد غنموا عتاد من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة منها رشاشات ديشكا كانت مليشيا الحوثي تستهدف به المدنيين في كرش ، مضيفا ان عناصر المليشيا الحوثية الايرانية قد ولت هاربة تجر اذيال الهزيمة. 

واضاف النقيب : ان هناك اسرى من عناصر المليشيا وقعوا في يد ابطال الجيش الوطني. 

وكانت مليشا الحوثي الايرانية قد عملت على تفخيف الطريق الرابط بين لحج وتعز عبر اجراء حفريات وانفاق،  وعملت على زرع العبوات الناسفة محلية الصنع في جانبي الطريق ، عوضا عن زراعتها العشرات من شبكات الالغام الفردية على حافات الطرق الفرعية الرابطة والرئيسية والمرتفعات الجبلية والاودية التي كانت تحت سيطرتها شمال كرش بلحج. 

من جانب اخر قال : العقيد محمد فريد قائد جبهة حمالة :  انه تم السيطرة على سلسلة جبل شيبان في جبهة حمالة شرق كرش،  ضمن العملية التي نفذها اللواء الثاني حزم صباح اليوم،  والتي شملت ايضا جبهة حمالة ، واسفرت عن سيطرت الجيش والمقاومة الجنوبية على عشرة مواقع هامة واحكام الطوق على منطقة الشريجة التي مازالت تحت سيطرة المليشيات الانقلابية

0