الشرق الأوسط: حرب شوارع وشيكة بين الحوثيين

الجمعة 12 يونيو 2020 11:48:00
"الشرق الأوسط": حرب شوارع وشيكة بين الحوثيين

أكدت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية زيادة حدة الصراعات بين أجنحة المليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، وسط توقعات بأنها تنذر بحرب شوارع وشيكة في صنعاء.

وأبرزت – في تقرير نشرته اليوم الجمعة - أن الصراعات تعود إلى محاولة حسم السيطرة على عقارات وأراضي أحد الأحزاب عقب استيلاء قيادي بالمليشيا على جزء كبير منها في حي الروضة شمال صنعاء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية أن قادة آخرين بالمليشيا اتهموا الأول بمحاولة تكوين ثروة وجاه وسلطة، وأعدوا قائمة بالأراضي والممتلكات والعقارات التي نهبها وأدرجها ضمن ممتلكاته الخاصة.

وأوضحت "الشرق الأوسط" نقلًا عن مصادرها، أن النزاع بين قادة المليشيا الإرهابية رافقه نشوب اشتباكات مسلحة وتهديدات واغتيالات، مشيرةً إلى سعي كل جناح بالمليشيا لجمع الولاءات والتحشيدات، مع احتمالية اندلاع مواجهات قد تحوّل شوارع وأحياء صنعاء ومدنًا يمنية أخرى إلى ساحات حرب، وتصفية حسابات بين الأجنحة المتصارعة في المليشيا.

ولفتت الصحيفة إلى أنه مع اشتداد النزاعات والانقسامات داخل المليشيا في الآونة الأخيرة، ازدادت عمليات النهب والسطو المسلح على الأراضي والممتلكات في صنعاء ومحيطها ومناطق يمنية أخرى من قبل قيادات نافذة في المليشيا.