الوطن: مليشيا الحوثي تحوّل الحديدة إلى ساحات ألغام وقنابل

الجمعة 12 يونيو 2020 14:01:00
"الوطن": مليشيا الحوثي تحوّل "الحديدة" إلى ساحات ألغام وقنابل

حذرت صحيفة "الوطن" السعودية من استمرار مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، في تخريب "الحديدة" وإنهاء دورها الاقتصادي، وتحويلها إلى ساحات ألغام وقنابل.

أكدت الصحيفة أن مليشيا الحوثي حوّلت "الحديدة" من مناطق زراعية وسواحل بحرية إلى ساحات ألغام وقنابل واقتتال، ومن سماء تحتشد بالصفاء إلى سماء تزدحم بالصواريخ والعيارات النارية وطلقات المدافع، ومن متنفس طبيعي بهيج إلى منطقة متخمة برائحة البارود، ليطالها التدمير الكامل الذي اشتمل على هدم المكان وهجرة الإنسان.

ولفتت إلى أن الحديدة تعيش حاليًا أوضاعًا اقتصادية سيئة للغاية، خاصة مع السيطرة على الموارد والضرائب والجمارك التي تذهب كلها إلى خزائن مليشيا الحوثي، بالإضافة إلى أن الوضع الصحي متدهور للغاية، خاصة مع تفشي وباء كورونا، فالوفيات بالعشرات يوميًا، ولم تقم المليشيا باتخاذ أي إجراءات احترازية للحد من انتشار الوباء.

وأشارت الصحيفة إلى أن مليشيا الحوثي تحشد قواتها في المدينة، وتطلق المدافع والصواريخ من داخل الأحياء السكنية، مهددة حياة المدنيين.

ونقلت الصحيفة عن خبراء دوليين أن ألغام مليشيا الحوثي تسببت بانخفاض المساحة المزروعة بنسبة 38 %، وفقدان الآلاف من السكان لمصدر عيشهم، وانخفاض عائدات المزارعين 42 % عن مستويات ما قبل الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي.