بورصة دبي للذهب والسلع تحصل على معايير الشفافية الأوروبية

السبت 13 يونيو 2020 16:44:30
بورصة دبي للذهب والسلع تحصل على معايير الشفافية الأوروبية

حصلت بورصة دبي للذهب والسلع مؤخرا على تقييم إيجابي من الهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية وهي الجهة المنظمة لأسواق الأوراق المالية في الاتحاد الأوروبي.

وأدرجت الهيئة الأوروبية بورصة دبي للذهب والسلع ضمن قائمة منصات التداول الأجنبية التي تلبي متطلبات شفافية ما بعد التداول وفق قانون توجهات وتشريعات الأسواق المالية الأوروبية التي تعرف اختصاراً باسم "ميفد 2" (MiFID II) و"ميفر" (MiFIR) على التوالي.

ونجحت بورصة دبي للذهب والسلع في تلبية جميع معايير الشفافية المعتمدة من قبل هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية التي تقيّم مستوى شفافية منصات التداول الأجنبية وفق معايير "ميفد 2" و"ميفر".

وتشترط المعايير الجديدة وجود نظام يضمن شفافية ما بعد التداول ونشر معلومات الصفقات في أسرع وقت ممكن بعد تنفيذها وبعد استيفاء هذه المعايير لن يتم اعتبار العقود المتداولة في بورصة دبي للذهب والسلع على أنها صفقات خارج البورصة OTC كما لن تضطر الشركات التي تتداول هذه العقود في بورصة دبي للذهب والسلع إلى نشر تفاصيل كل صفقة تقوم بها على حدة وتحمّل التكاليف المرتبطة بذلك.

وذكر ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع أن معايير "ميفد 2" و"ميفر" تعتبر من التشريعات المهمة التي تعزز مستوى الشفافية في امتداد الأسواق المالية.

وشدد على أهمية نجاح بورصة دبي في تلبية المعايير عالية المستوى المنصوص عليها في لوائح الهيئة الأوروبية، حيث يعد هذا التقييم إنجازا مهما للغاية لبورصة دبي للذهب والسلع ولدولة الإمارات ككل، ويؤكد الالتزام المستمر بالعمل على تلبية المعايير والتشريعات الدولية المعتمدة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستعزز من إقبال المستثمرين الأوروبيين على بورصة دبي للذهب والسلع.