الانتقالي يدعو المجتمع الدولي لردع مليشيا الإخوان بشبوة

الاثنين 15 يونيو 2020 01:14:00
الانتقالي يدعو المجتمع الدولي لردع مليشيا الإخوان بشبوة

أدانت الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي الأحد، الاعتداءات الغاشمة التي تقوم بها مليشيا الإخوان الإرهابية ضد الأهالي في مديرية نصاب بمحافظة شبوة.

ودعت خارجية الانتقالي الجنوبي، المجتمع الدولي ودول التحالف العربي على وجه الخصوص إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجري.

كما دعت منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، إلى وقف هذه الاعتداءات والانتهاكات الهمجية بحق المدنيين، مشددةً على أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم.

وقالت خارجية الانتقالي الجنوبي، إن المليشيات الإخوانية نفذت عددًا من الاغتيالات السياسية، والقتل خارج القانون، علاوة على ما تسببت به من انفلات أمني وعودة للجماعات الإرهابية بعد سيطرتها على المحافظة، وخروج قوات النخبة الشبوانية التي عملت على تثبيت الأمن.

ونوهت إلى أن تلك القوات مارست القمع والقتل والإخفاء القسري، مشيرةً إلى أن انتهاكات هذه المليشيات المحتلة وصلت إلى مستويات متقدمة من الجريمة وممارسة الإرهاب، من خلال القصف المدفعي البربري على مناطق مأهولة بالسكان في مديرية نصاب.

ولفتت إلى أن الانتهاكات جاءت بعد دعوات شعبية سلمية لأبناء مديرية نصاب، تمثلت في المطالبة بمحاسبة قتلة الشهيد طلال فريد عريق الديولي، الذي تم قتله بدم بارد ودون أي مسوغات قانونية، علاوة على قتل مدني آخر في مديرية جردان بمحافظة شبوة.