‎بحضور مسؤولين بريطانيين ..مجلس يافع والانتقالي يكرمان خريجي الجنوب

السبت 27 يناير 2018 21:04:27
‎بحضور مسؤولين بريطانيين ..مجلس يافع والانتقالي يكرمان خريجي الجنوب
لندن - المشهد العربي - نصر العيسائي

أقيم في مبنى الحكومة المحلية لمدينة شفيلد البريطانية مهرجان وحفل تكريم كبير لخريجي الجامعات البريطانية من ابناء الجنوب بحضور طيف واسع من المسؤولين البريطانيين ، اعضاء برلمانيين واعضاء مجلس محلي لمدينة شفيلد البريطانية برئاسة عمدة المدينة وممثلي مؤسسات تعليمية وجاليات وكذا مكونات جنوبية وجمع غفير من ابناء الجالية الجنوبية.


الحفل الذي اقيم مساء الجمعة ٢٦ يناير ٢٠١٧م نظمه مجلس يافع العام في بريطانيا بالتنسيق مع جمعية يافع الخيرية بشفيلد ومكتب دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي -بريطانيا وبرعاية مجموعة الشرفي في الامارات العربية المتحدة ، ابتدأ بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة لرئيس مجلس يافع وعضو الجمعية الوطنية الجنوبية السلطان علي فضل بن هرهره ،رحب في مستهلها بالحاضرين كما تطرق الى ضرورة التعليم العالي والبحوث العلمية والدفع بالشباب للالتحاق بالجامعات والتحصيل العلمي. 

وتحدث ممثل مكتب دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي- بريطانيا المهندس عادل مطلق ، حيث تحدث في كلمتة عن دور أبناء الجالية المتخرجين من الجامعات البريطانية في النهوض بالمجتمع الذي يعيشون فيه وكذلك نفع بلدهم الام الجنوب كما تحدث عن الوضع الخدماتي السيئ في الجنوب وفِي مدينة عدن وقدم نبذة مختصرة عن المعاناة التي يعانيها المواطن في كل محافظات الجنوب ودور المجلس الانتقالي في تبني آمال وطموحات الشعب الجنوبي وقضيته العادلة. 

وتم تكريم مجموعة ممن قدموا خدمات لابناء الجالية وكان ابرزهم تكريم كل من البرلماني البريطاني بيل بلومفيلد وكذلك رئيس منظمة ACT د. عبدالجليل شايف الشعيبي و البرلماني البريطاني كيت فاز رئيس لجنة ملف اليمن في مجلس العموم البريطاني والذي تحدث في كلمته المغتضبه عن ذكرياته في مدينة عدن التي ولد فيها وغادرها وهو في سن الثامنة كما جدد دعوته الى ضرورة وقف الصراع في اليمن وإيجاد حل يرتضيه الجميع. 


وفِي انتظار الحدث الرئيسي لتكريم الخريجين قدمته فرقة براعم الأطفال رقصات من التراث كما قدم الفنان الجنوبي محسن بن ديان أغنية وطنية نالت إعجاب الحاضرين وبدوره ألقى الشاعر الكبير احمد حسين بن عسكر قصيدة عن ضرورة العلم والتعليم. 
ثم قُدمت الفقرة الرئيسيّة في الحفل بتكريم اكثر من ٣٧ متخرج من أبناء الجنوب من الجامعات البريطانية من درجة البكالريوس والماجستير والدكتوراه بجميع التخصصات العلمية المختلفة وقد سلم المتخرجين الجوائز ودروع التكريم كلن من السلطان علي فضل هرهره وعمدة مدينة شفيلد والبرلماني كيم فاز وعضو المجلس المحلي لمدينة شفيلد المحامية ابتسام محمد يافعي . 

وعن الخريجين تحدث الدكتور عبدالفتاح الوردي عن تجربته في دراسته وكيف وفق بينها وبين عمله في فترة صباه من حياة الاغتراب حتى نال الشهادة العليا في الدكتوراه ، كما قدم خالص الشكر والتقدير لمنظمي الحفل وداعميه متمنياً للجميع التوفيق والنجاح ثم اختتم الحفل بوجبة عشاء خفيفه وإجراء القرعة على مجموعة من الجوائز القيمية التي قدمها مجموعه من رجال المال والأعمال الجنوبيين في مدينة شفيلد البريطانية. 


يذكر ان مثل هذا الحفل لتكريم الخريجين والمبدعين هو ما تميّز به مجلس يافع العام في بريطانيا ومستمر في تنظيمه على مدى ستة اعوام متتالية منذُ عام ٢٠١١م.