تحت شعار "العلم يجمعنا"

تحضيرية مؤتمر أمراض القلب تواصل اجتماعها الدوري في كلية الطب جامعة عدن

السبت 27 يناير 2018 21:22:55
تحضيرية مؤتمر أمراض القلب تواصل اجتماعها الدوري في كلية الطب جامعة عدن
عدن - المشهد العربي - محمد مساعد صالح - تصوير صالح حنش

عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر أمراض القلب اجتماعها الدوري الإسبوعي لمناقشة أبرز المستجدات والترتيبات والاستعدادات ومتابعة مختلف التطورات لتقييمها ودعمها وتعزيزها واستكمالها، ترأس الاجتماع كل من رئيس اللجنة التحضيرية د / أحمد البيشي، ونائب رئيس اللجنة التحضيرية د / أحمد المنصوب، ورئيس اللجنة المنظمة د/ ناجي عبدالوهاب، وذلك في قاعة ابن سيناء الصغرى بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن اليوم السبت الموافق 2018/1/27م..

رحب رئيس اللجنة التحضيرية ا. د/ أحمد البيشي في البدء بالجميع لحضورهم الاجتماع الدوري الأسبوعي، مضيفا أنه منذ طلع فبراير سيكون في الإسبوع ثلاثة اجتماعات وذلك لتحقيق جاهزية كاملة لكل ما يتعلق بالمؤتمر من مختلف اللجان ومشيرا الى ضرورة أن يكون الاجتماع القادم مختلف عن كل ما سبق ويتطلب من كل لجنة تقرير انجاز حول أعمالهم التي تم تنفيذها وما تبقى. مؤكدا مجددا على أن نجاح مؤتمر كاردير عدن هو نجاح لعدن والجميع والعكس، مشددا على الكل بذل كل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وكجسد واحد بعيدا عن اي حسابات سياسية حزبية مناطقية شخصية وأن يكون واجبنا النجاح ولا غيره الا النجاح..
مضيفا أن احتضان عدن للمؤتمر ونجاحه هو انعكاس للجانب التأريخي والحضاري والعلمي لهذه المدينة العريقة التي لها السبق والتميز بمختلف المجالات منها المعرفية والعلمية . وعقب ذلك تحدث رئيس اللجنة المنظمة د/ناجي عبدالوهاب نائب العميد لشؤون الطلاب بكلية الطب مستعرضا مخرجات الاجتماع الاستثنائي الذي انعقد الثلاثاء الماضي بأعضاء اللجنة المنظمة المكونة من طلاب وطالبات خريجين ومن الدارسين في المستوى الرابع الثالث والثاني، حيث أوضح د/ ناجي عبدالوهاب اليوم انه تم الاجتماع ب (25) طالب وطالبة من أعضاء اللجنة التنظيمية بمختلف فروعها ومهامها الاستقبال والخدمات والتكريم وغير ذلك ، مشيرا أن اجتماع نهائي سيعقد الخميس القادم وخلاله سيتم رفع الأسماء النهائية للجنة المنظمة ومهام كل شخص من استقبال المشاركين الوافدين الى عدن من حضرموت وصنعاء وتعز وشبوة وغيرها، موضحا كافة المهام بالتفصيل وعدد الافراد وصولا الى ختام فعالية المؤتمر ، منوها إلى عدد من الاحتياجات والمستلزمات والمعدات التي يجب توفرها لاستكمال عمل اللجنة، كما شدد على ضرورة حضور الطالبات في الاجتماع القادم، وعلى ضوء ذلك وجه رئيس اللجنة التحضيرية د/ أحمد البيشي إلى نائب رئيس اللجنة د/ أحمد المنصوب بمنح د/ ناجي عبدالوهاب تكاليف التي يحتاجها. ومعبرين عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل د/ ناجي عبدالوهاب.

كما تحدث الأخ باعباد حول اللوحات الإعلانية التي سيتم وضعها في خمسة أماكن تم اقرارها وتحديدها من قبل رئاسة اللجنة التحضيرية موضحا إلى وضع لوحة في جولة السفينة ولوحة في جولة كالتكس ولوحة الرحاب مضيفا أن ستكون جاهزة في الثلث الأول من شهر فبراير.

وحول مدى جاهزية الإنترنت من أجل انجاح استقبال وتلقي المحاضرات المتعلقة بالمشاركات الخارجية من مصر وغيرها ونجح بذلك الأخ مختار الذي اتفق ونسق مع إدارة الفندق على ادخال خط ثاني وقام بتنفيذ بروفه كانت نتائجها مبشره بخير وسيتم تكرار التجربة ومواصلة اختبار ضمان نجاح العملية حسب تعبير مختار في اجتماع اليوم.. والذي تلقى اشادة وتقدير على دوره الفردي في هذه الخطوة من قبل رئيس اللجنة د/ أحمد البيشي.

وتلا ذلك استعراض رئيس اللجنة الاعلامية أحمد محمد ناصر عدد من التوصيات تضمنت تفعيل عمل اللجنة الاعلامية بضرورة تكثيف الجهود في جوانب التغطية الاعلامية الشاملة، اضافة لما هو موجود، مشيرا إلى أهمية وضرورة عمل اعلانات اذاعية في الغد المشرق ومختلف الإذاعات المحلية وعمل فلاشات مرئية قبل الحفل تبين مدى الاستعداد والتحضير للجان، والفائدة المرجوه من انعقاد المؤتمر ونقل صورة واضحة عن النخبة الواسعة الذين يشاركون في المؤتمر من أطباء القلب، كما حث على اتساع التغطية الاعلامية في مختلف الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة.
وأكد أنه مطلع شهر فبراير ستكون المطبوعات والبنرات الخاصة بالمؤتمر واللوحات الخارجية والكتيب جاهزين ويمكننا تنظيم آلية النشر العام بشكل أفضل مقدما شكره وتقديره لرئاسة اللجنة وحرصها على المتابعة المستمرة لضمان نجاح العمل وتذليل اي صعوبات ..

تخلل الاجتماع عدد من المداخلات والاضافات، أكد الحاضرون فيها أنهم مستمرين في تنفيذ المهام المؤكلة اليهم وأن النجاح يعد أمر حتمي بتوفيق من الله وتوجيه وارشادات اللجنة التحضيرية وتعاونهم الجماعي الابداعي كل في اللجنة التي يعمل بها، ومؤكدين سعيهم أن يحقق المؤتمر نقلة نوعية في المجال الطبي والاسهام في تحسين أداء الخدمة الطبية لمرضى القلب في عدن وذلك بفضل نخبة الأطباء والكادر الذي نملكه في عدن وعموم الوطن والذي هم في الخارج.

الجدير ذكره إن المؤتمر العلمي الذي سيعقد خلال الفترة من 21_22 فبراير 2018م قاعة البتراء فندق كورال تحت شعار "العلم يجمعنا" يحظى بمشاركة واسعة لنخبة من أطباء القلب من عموم الوطن ومشاركات عن بعد لأطباء عرب وأجانب من الولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا وجمهورية مصر العربية ويهدف إلى مخرجات تطويرية يجب انجازها على أرض الواقع وفي عدن بالذات، ولتبادل الخبرات والمعارف وتحسين العناية القلبية الشاملة، ويمثل تظاهرة علمية كبرى لمواكبة التطورات العلمية العالمية في هذه المجالات.