عدن: عشية انتهاء مهلة اقالة الحكومة .. الآلاف من ابناء الجنوب يصلون ساحة العروض بخور مكسر

السبت 27 يناير 2018 22:29:00
عدن: عشية انتهاء مهلة اقالة الحكومة .. الآلاف من ابناء الجنوب يصلون ساحة العروض بخور مكسر
عدن - المشهد العربي - خاص

توافد منذ عصر اليوم الالاف من ابناء الجنوب الى ساحة العروض بمدينة خور مكسر بالعاصمة عدن للمشاركة في فعالية كبرى تطالب بإسقاط حكومة بن دغر وتقديمها للمحاكمة .

حيث يحتشد الآلاف من أبناء عدن والجنوب الذين قدموا من عدة محافظات جنوبية في هذه الأثناء بساحة العروض ( الحرية ) بخور مكسر و التي من المقرر أن تشهد صباح يوم غدا الاحد فعالية ضخمة  تطالب بإسقاط الحكومة .

وتتعالى أصوات الجماهير المحتشدة بالهتافات والشعارات المؤكدة على شرعية المجلس الانتقالي وقوات المقاومة الجنوبية ومطلب استعادة الدولة الجنوبية ، إلى جانب شعارات التأييد للواء عيدروس الزبيدي رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والمطالبة بإسقاط ومحاكمة حكومة احمد عبيد بن دغر .

وكانت عدد من قيادات قوات المقاومة الجنوبية قد وصلت بعد عصر اليوم ساحة العروض لاستقبال الجماهير المحتشدة وتفقد الوضع الأمني .

فيما شوهدت اطقم عسكرية ودوريات امنية وانتشار جنود في مهمة تأمين وحماية اقامة الفعالية التي أكد المجلس الانتقالي على سلميتها .

وتأتي هذه التظاهرات قبيل ساعات من انتهاء المهلة التي حددتها قوات المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي للرئيس هادي لإقالة حكومة بن دغر وتقديمها للمحاكمة جراء الفساد وتجويع الشعب .

 

فيما كانت وزارة الداخلية اليمنية التابعة لحكومة " بن دغر قد قالت مساء امس بـ " إنها لن تسمح باي تجمعات بشرية او إقامة فعاليات جماهيرية في أي منطقة بمحافظة عدن ؛ نضرا لتردي الوضع الأمني .

وتزامن بيان الداخلية الذي لم يحدد وقت وتاريخ بدء الإجراءات المعلن عنها في البيان و صدور تعميم عن العمليات المشتركة التابعة للرئاسة برفع حالة التأهب القصوى لجميع تشكيلاتها العسكرية في عدن ومحيطها .

وعدّ عسكريون بيان وزارة الداخلية بمثابة إعلان حرب بما حمله من عبارات التهديد والوعيد" بوصفهم " .

هذا وتشهد مدينة عدن حالة من التوتر والترقب في آن خشية وقوع صدامات مسلحة بين قوى الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية من جهة ووحدات ألوية الحرس الرئاسي التابعة للرئيس هادي من جهة ثانية .