بن بريك: الإدارة الذاتية الأمل الوحيد لشعب الجنوب

الاثنين 15 يونيو 2020 20:09:00
بن بريك: الإدارة الذاتية الأمل الوحيد لشعب الجنوب

أكد رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك أن التمسك بالإيرادات المحلية سيحقق كل الأهداف، ويحل القضايا الشائكة التي يعاني منها المواطن منذ سنوات.

جاء ذلك خلال رئاسته اليوم الاثنين في مقر الجمعية اجتماعا للإدارة المالية للجنة الاقتصادية في الإدارة الذاتية للجنوب.

وأوضح أن الإدارة الذاتية جاءت في الأساس لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من مؤسسات الدولة ومرافقها، وأصبحت الأمل الوحيد لشعبنا ومُعول عليها في توفير الخدمات الأساسية والضرورية من متطلبات المواطن.

وقال: عملنا ما بوسعنا لتوفير بعض الالتزامات للمواطن الجنوبي، وفي مقدمتها الكهرباء، إلا أن دخول السياسة في كل المجالات الخدمية جعلنا نتخذ قرارا بعدم التهاون والضرب بيد من حديد لتحقيق أبسط متطلبات الشعب، وذلك من خلال التحفظ على أموال البنك المركزي ومنع عملية المضاربة بالعملة داخله.

ونبه إلى أن قرار فتح حساب محدد في البنك الأهلي يهدف إلى توريد الإيرادات المحلية إليه لاستثمارها لصالح الشعب الجنوبي، والرفع من المستوى المعيشي الصعب الذي يعيشه في الوقت الراهن.

وأضاف أن قرار الإدارة الذاتية للجنوب نال استحسان ومباركة الجميع في الداخل والخارج، واتجهت أنظار المجتمع الدولي إلينا لمراقبة ما يمكن تحقيقه من انتصارات ونجاحات في جانب الخدمات.

ووجه بإلزام مسؤولي الإيرادات في المرافق بالاستمرار في توريد الإيرادات إلى وعاء الإدارة الذاتية تحت إشراف الإدارة المالية التابعة للجنة الاقتصادية.

وأثنى الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، رئيس اللجنة الاقتصادية على قرار رئاسة الإدارة الذاتية تحويل الإيرادات المحلية من البنك المركزي إلى البنك الأهلي.