عكاظ: إخوان الشرعية عملاء لقطر ضد اتفاق الرياض

الثلاثاء 16 يونيو 2020 12:38:00
"عكاظ": إخوان الشرعية عملاء لقطر ضد اتفاق الرياض

تحت عنوان "جناح قطر في حزب الإصلاح يسعى لتعطيل اتفاق الرياض" فضحت صحيفة "عكاظ" السعودية مخططات الإخوان عملاء قطر ومؤامراتهم الرامية لتهديد أمن واستقرار المنطقة، ودفع اليمن إلى المزيد من الحروب والفوضى، وتعطيل تنفيذ "اتفاق الرياض" بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية.

أبرزت الصحيفة – في تقرير مهم نشرته اليوم الثلاثاء - تأكيد عدد من السياسيين، أن تماهي وزراء ومسؤولين في الحكومة الشرعية مع التدخل القطري في الصراع باليمن يشكل خطرًا على مستقبل اليمن وشعبه.

ولفتت إلى أن عملاء قطر بدأوا تجنيد الآلاف عبر معسكرات تتبع الشرعية، ويشرف عليها القياديين الإخوانيين المدعوين حمود سعيد المخلافي، وصالح الجبواني في أبين، مشيرة إلى أن كلا منهما قبض 18 مليون يورو من قطر مقابل زعزعة أمن واستقرار اليمن، وتعطيل المشاريع التي تريد الخير لليمنيين.

وحذرت من "النوايا الخبيثة للتنظيم العالمي الإخواني" في السعي لإطالة أمد الحرب، وتهديد أمن واستقرار المنطقة، وتمكين عناصر إرهابية من زرع الفوضى لإدخال اليمن في أتون صراعات لا تنتهي.

ووصفت التدخل القطري بأنه يعتبر جزءًا من مخطط التنظيم الإخواني في اليمن لإيجاد بيئة معادية للتحالف العربي، الذي تقوده المملكة، وتحديدًا في محافظة تعز.