اليوم: الحوثيون ينفذون أجندة إيران الإجرامية

الثلاثاء 16 يونيو 2020 13:40:46
"اليوم": الحوثيون ينفذون أجندة إيران الإجرامية

حذرت صحيفة "اليوم" السعودية من استمرار النظام الإيراني في سلوكه الإجرامي الذي تجاوز جميع الأعراف الـدولـية والإنسانية بمضيه في دعم مليشياته في المنطقة.

وأرجعت – في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء بعنوان "نظام إيران.. جرائم إنسانية وتهديد للعالم" - تدهور المشهد الإنساني في اليمن إلى استمرار دعم النظام الإيراني المليشيات الحوثية، وتمكينها من تنفيذ الجرائم والاعتداءات على الأرواح والممتلكات، بالإضافة إلى تعطيل وصول المساعدات الإنسانية لأهالي اليمن في ظل الـظروف الاستثنائية الـصحية بسبب جائحة فيروس كورونا.

ولفتت الصحيفة إلى أن تفشي جائحة فيروس كورونا لم يؤثر على تصرفات النظام الإيراني، مشيرة إلى أن استمراره بتنفيذ أجندته التخريبية ومخططاته الخبيثة لبث الفوضى وزعزعة استقرار المنطقة وتهديد أمن العالم خير دلالة على ذلك.

كما حذرت الصحيفة من استمرار تدهور الـظروف الإنسانية والصحية في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي في ظل عدم تجاوبها مع مقترحات المبعوث الأممي وعدم قبولها مبادرة التحالف العربي لـوقف إطلاق الـنار وحرصها على استمرار الـقتال، بما سيتسبب في إفشال جهود الأمم المتحدة لـلـتوصل إلـى حل سياسي شامل.