“المقاومة الجنوبية” تبدأ إحكام قبضتها على عدن.. معسكرات “الحماية الرئاسية” تتساقط

الأحد 28 يناير 2018 15:18:09
“المقاومة الجنوبية” تبدأ إحكام قبضتها على عدن.. معسكرات “الحماية الرئاسية” تتساقط
إرم نيوز

بدأت قوات الأمن والمقاومة الجنوبية إحكام قبضتها على مدينة عدن بعد ساعات من تدخل ميليشيات “الحماية الرئاسية” التابعة لنجل الرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي، لمنع تظاهرات رافضة للحكومة التي تواجه اتهامات بالفشل والفساد والتبعية لحزب الإصلاح المرتبط بقطر وجماعة الإخوان.

ووفقا لصحيفة “عدن الغد” المحلية فقد تمكنت قوات “اللواء الأول مشاة” التابعة للمقاومة الجنوبية من السيطرة على معسكر النقل الملاصق لإدارة أمن عدن والذي كان يتبع ميليشيات “الحماية الرئاسية” التي شكلها نجل هادي من أبناء منطقته في أبين لضمان مكاسب سياسية مستقبلية وفقًا لمصادر يمنية.

وأكدت مصادر محلية لـ”إرم نيوز” أن قوات الأمن والمقاومة الجنوبية تمكنت كذلك من السيطرة على معسكر حيدان التابع لألوية الحماية الرئاسية في جبل حديد بعدن.

كما تمكنت قوات الأمن والمقاومة الجنوبية من السيطرة على المجمع القضائي بحسب مصادر محلية، فيما ذكرت قناة روسيا اليوم أن مقر أمانة مجلس الوزراء في عدن سقط بيد فصائل المقاومة الجنوبية.

وتمكنت قوات الأمن والمقاومة الجنوبية من إعادة فتح الطرق أمام المتظاهرين الراغبين في دخول ساحة العروض الرئيسية، حيث من المقرر تنظيم احتجاجات ضد الحكومة.

وتمكن اللواء شلال شايع مدير أمن عدن من الوصول إلى ساحة العروض بخورمكسر حيث طمأن الجماهير المحتشدة في الساحة بأن قوى الأمن والمقاومة ستسعى إلى تأمينهم من محاولات “الحماية الرئاسية” وفقًا لشهود.