اليويفا يكشف مصير كأس الأمم ويعلن موعد الملحق الفاصل

الأربعاء 17 يونيو 2020 21:00:26
اليويفا يكشف مصير كأس الأمم ويعلن موعد الملحق الفاصل

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء أن بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي كانت مقررة هذا العام لكنها تأجلت إلى العام المقبل، ستقام في 12 مدينة أوروبية كما كان مقررا في البداية.

وأضاف اليويفا أن منافسات الملحق الفاصل للبطولة الأوروبية ستقام في أكتوبر ونوفمبر، بينما تنطلق منافسات دوري أمم أوروبا في سبتمبر المقبل.

وأكد يويفا اليوم الأربعاء ان المدن الـ12 التي كان من المقرر ان تستضيف نهائيات كأس أوروبا 2020، ستبقى على حالها لدى إقامة البطولة في صيف 2021، بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الأمين العام المساعد للاتحاد جورجيو ماركيتي في مؤتمر صحفي اليوم على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد، أن "المدن الـ12 المقررة أساسا، تم تأكيدها".

وكان من المقرر ان تقام البطولة بين 12 يونيو و12 يوليو 2020 في 12 مدينة في 12 بلدا، لكن وباء "كوفيد-19" دفع الى تأجيلها حتى الصيف المقبل، وتحديدا بين 11 يونيو و11 يوليو 2020.

وألمح رئيس ويفا السلوفيني ألكسندر تشيفيرين مؤخرا الى ان عدد المدن الـ12 قد لا يبقى ثابتا، ملمحا الى احتمال تخفيضه.

لكن الهيئة القارية التي بدأت الأربعاء اجتماعا للجنتها التنفيذية يمتد يومين، أكدت الإبقاء على المدن الـ12 وهي: أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاجن (الدنمارك)، دبلن (إيرلندا)، جلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، سان بطرسبرج (روسيا)، إضافة الى العاصمتين الإيطالية روما التي من المقرر ان تستضيف المباراة الافتتاحية، والإنجليزية لندن التي من المقرر ان تستضيف مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.

ومن المقرر ان تحتفظ البطولة التي تحتفي في العام 2020 بالذكرى الستين لانطلاقها، باسمها الحالي "كأس أوروبا 2020" لدى إقامتها في العام المقبل.