تقرير: هافيرتز يختار الانتقال إلى ريال مدريد

الأربعاء 17 يونيو 2020 21:59:15
تقرير: هافيرتز يختار الانتقال إلى ريال مدريد

أفاد موقع «سبورتبوزر» الألماني، أن لاعب الوسط البالغ من العمر 21 عاما، كاي هافيرتز، لديه حلم اللعب لصالح نادي ريال مدريد حيث يرغب في أن يوقع على حقبة تاريخية مثل مواطنه توني كروس.

الأندية التي تتصارع من أجل الحصول على خدمات اللاعب الألماني كاي هافيرتز لا تعد ولا تحصى، ولكن يبدو أن نجم فريق باير ليفركوزن الألماني يعرف بشكل واضح جدا أين يريد أن يصبح مستقبله إذا كان بإمكانه الاختيار.

وذكر موقع «سبورتبوزر»، أن النادي الأبيض أرسل بالفعل عرضه الأول لنادي باير ليفركوزن للحصول على خدمات هافيرتز ولكن انتهى به الأمر لرفض عرضه من قبل النادي الألماني لأنه لم يقترب من المائة مليون يورو التي يطلبها ليفركوزن للتخلي عن نجمه.

وكشف الموقع أن ريال مدريد حاول ضم بعض لاعبيه في الصفقة ولكنهم لم يقننعوا نادي باير ليفركوزن بشكل كامل، مضيفا أن العرض الذي قدمه ريال مدريد "بعيدا كل البعد" عما يطلبه النادي الألماني، مؤكدا أن اللاعب مستعدا للخروج هذا الصيف من البوندسليجا والذهاب إلى الليجا الإسبانية، حيث يعتبر هافيرتز أن المنافسة التي تهتم بالجانب التقني للعبة ستأتي كخاتم في إصبعه لمواصلة النمو ويصبح توني كروس التالي في سانتياجو برنابيو.

وفي هذه الأثناء ينسحب المنافسون من القتال من أجل التوقيع مع هافيرتز شيئا فشيئا، ووفقا لما تقدمت به صحيفة «بيلد» الألمانية فإن بايرن ميونيخ لن يتحرك وراء ضم اللاعب الألماني الدولي هذا العام حيث يضع أولويته في التوقيع مع ليروي ساني من نادي مانشستر سيتي هذا الصيف.

وفي الحقيقة لا يزال الاهتمام بضم هافيرتز موجودا ولكن في النادي البافاري يفضلون ضمه في عام 2021 وهو الأمر الذي لا يبدو أنه يسير وفقا لخطط اللاعب نفسه، نظرا لأنه يريد الرحيل هذا الصيف، والقوة الأقتصادية لبايرن ميونيخ ليس لديها القدرة على تغطية صفقتين من هذا النوع.

سيحتفظ نادي باير ليفركوزن بالكلمة الأخيرة حيث يربط هافيرتز بعقد يمتد حتى عام 2022 ولا يوجد لدي اللاعب شرط جزائي في عقده يمكنه من تحريره قبل انتهاء عقده، وفي الحقيقة أن صاحب المركز الخامس في الدوري الألماني يرغب في كسب الكثير من المال في هذه الصفقة ولذلك يطالب بـ 100 مليون يورو على الأقل للسماح برحيل نجمه، وهو رقم يبدو معقدا في ظل الأوقات التي يعيشها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، وعليه يفكر باير ليفركوزن الاحتفاظ به لموسم أخرعلى الأقل ومن ثم بيعه في العام التالي، وهذا ما أكد عليه المدير الرياضي للنادي رودي فولر قائلا: «لم نفقد الأمل في بقائه».