الشرق الأوسط: الحوثيون يحوّلون الأطفال إلى قنابل موقوتة

الخميس 18 يونيو 2020 11:46:40
"الشرق الأوسط": الحوثيون يحوّلون الأطفال إلى قنابل موقوتة

أكدت صحيفة "الشرق الأوسط" أن عشرات الأطفال من أبناء محافظة صعدة انتشر بينهم فيروس كورونا بعد أن أجبرت مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، أولياء الأمور على إحضار أبنائهم للمدارس والمعاهد لتلقي مناهجها الطائفية.

وأبرزت الصحيفة تحذير كثير من المواطنين من أن عدم التدخُّل الدولي لإنقاذ اليمنيين، يعني أن آلاف الألغام البشرية الموقوتة الذين تربوا على المناهج الحوثية المتطرفة والطائفية قد تؤذي العالم بأسره.

وأوضحت الصحيفة – في تقرير نشرته اليوم الخميس – أن الميليشيا الحوثية لم تتخذ أي إجراءات احترازية أو طبية لحماية الأطفال الذين أُجبروا على الذهاب للمدارس والمعاهد "لأدلجتهم" في ظل انتشار كبير لفيروس كورونا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وحذرت الصحيفة - نقلا عن مصادرها - من كارثة قد تحدث في صعدة، حيث يتم تدريس الأطفال مناهج مليشيا الحوثي الإرهابية، ولا يوجد أي إجراءات حماية لهم، وستكون حياتهم الثمن إذا استمرّ الصمت والتغاضي من المجتمع الدولي.

ولفتت الصحيفة إلى استغلال المليشيات الحوثية الفترة الصيفية للزج بالأطفال في الجبهات، إلى جانب تغيير أفكارهم من خلال إلزام الآباء بإحضار أبنائهم في معاهد صيفية دون أي احترازات طبية.