الصحة العالمية: حصيلة الإصابات بكورونا تخطت 8 ملايين حول العالم

الخميس 18 يونيو 2020 13:26:44
 الصحة العالمية: حصيلة الإصابات بكورونا تخطت 8 ملايين حول العالم

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس إدهانوم، إن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العالم حتى الآن تخطت أكثر من 8 ملايين حالة إصابة بكوفيد 19.

وأضاف أنه منذ اندلاع الجائحة تم الإبلاغ في الشهرين الأولين عن 85 ألف حالة إصابة، بينما تم الإبلاغ فِي الشهرين الماضيين عن 6 ملايين إصابة، مشيرا إلى أن الإصابات تزداد بسرعة في الأمريكيتين وجنوب آسيا وأفريقيا.

وصرح إدهانوم، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أنه رغم هذا المشهد القاتم إلا أن هناك أمل جديد يتمثل في ظهور نتائج أولية إيجابية في تجارب التضامن السريرية في المملكة المتحدة.

وأوضح أن البيانات، أكدت أن دواء ديكساميتازون الشائع يمكنه خفض نسبة الوفيات لدى المصابين بالفيروس ويحتاجون إلى جهاز التنفس الصناعي بنسبة الثلث.وشدد على أن هذا الدواء لا يستخدم إلا تحت إشراف طبي سريري دقيق، وأن المنظمة ستصدر إرشادات حول كيفية وتوقيت استخدامه بعد دراسة البيانات الواردة من المملكة المتحدة.

وأعرب عن أمله في التوصل إلى المزيد من الأدوية في الفترة القادمة لإنقاذ الأرواح وفِي نفس الوقت مواصلة جهود البحث عن المصابين وعزلهم وعلاجهم وتقفي أثر المخالطين.

وأكد أن المنظمة ستواصل العمل مع جميع الشركاء لتسريع تطوير لقاحات وأدوية لمواجهة الفيروس.