بوقفة احتجاجية.. غضب حرائر حضرموت من تردي الأوضاع بالوادي (صور)

الخميس 18 يونيو 2020 21:04:00
بوقفة احتجاجية.. غضب حرائر حضرموت من تردي الأوضاع بالوادي (صور)

في وقفة احتجاجية غاضبة، أكدت حرائر حضرموت استياءهن الشديد من الوضع المأساوي الذي وصل إليه الوادي في مجالات عديدة.

وأعلنّ - في بيان أصدرنه اليوم الخميس ـ رفضهن انتهاك حرمة الأنفس وزهقها، مشيرات إلى أن الوضع الأمني المنهار أصبح لا يطاق في ظل سكوت مطبق من الحكومة والسلطة بالوادي.

وأشرن إلى الوضع المعيشي المتردي، وارتفاع أسعار صرف العملة، وتفشي الفساد، بالإضافة إلى عدم التقيد بالاحترازات الوقائية في ظل جائحة كورونا، والوضع المتردي في الخدمات الأساسية، ومنها الكهرباء في هذا الوقت الذي يعاني فيه المواطن الحر الشديد.

وطالبن بتسليم الملف الأمني بالوادي والصحراء لأبناء حضرموت كما هو معمول به في الساحل، وإخراج المنطقة العسكرية الأولى من الوادي، كما طالبن بنزول النخبة الحضرمية إلى الوادي بشكل سريع.

وأكد البيان ضرورة تحسين الوضع المعيشي لما يعانيه المواطن من آثار تدهور العملة المحلية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية من خلال زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين في القطاعات الحكومية والمدنية وتحسين المعاشات والرعاية الاجتماعية لذوي الدخل المحدود.

ودعت حرائر حضرموت إلى ضرورة وضع حلول جذريه للوضع المتدهور في قطاع الكهرباء والصحة والتعليم وبقية الخدمات الأخرى.

وطالبن السلطة بالتطبيق الصارم لقرارات المحافظ الخاصة بالاحترازات الوقائية لجائحة كورونا، وخاصة الإغلاق الفوري لمنافذ المحافظة، وأسواق القات لما لها من نتائج سلبية تؤدي إلى تفشي هذا الوباء.