الوطن: الحوثيون يستخدمون الاتصالات في التجسس والحرب

الجمعة 19 يونيو 2020 12:18:55
"الوطن": الحوثيون يستخدمون "الاتصالات" في التجسس والحرب

حذرت صحيفة "الوطن" السعودية من سيطرة مليشيا الحوثي على قطاع الاتصالات الذي ما يزال خاضعا لسلطتهم في صنعاء، ومستخدما في كافة مواقع سيطرة حكومة الشرعية.

وأبرزت الصحيفة مخاطر أن جميع المكالمات الصادرة والواردة تخضع لرقابة وتنصت وتتبع مليشيا الحوثي في صنعاء، لتبدأ بعدها عملية إرسال الصواريخ إلى المواقع التي يستهدفها الحوثيون.

ونقلت الصحيفة عن خبراء في الاتصالات تحذيرهم من أن مؤسسات الاتصالات والإنترنت والبريد الحكومية الخاصة تخضع لسيطرة المليشيا، يتم التحكم بها من صنعاء.

ولفتت الصحيفة إلى أنه ليس هناك سبب مقنع لعدم سحب قطاع الاتصالات والإنترنت من أيدي المليشيا المدعومة من إيران في صنعاء، مشيرة إلى أن الشركات العامة والخاصة يمكن نقلها إلى العاصمة عدن وفصلها عن الحوثيين.

وكشفت الصحيفة عن أن استهداف مليشيا الحوثي الأفراد والمواقع العسكرية والمدنية وقوات التحالف يتم عن طريق الاتصالات، فهي أداة تجسس دائمة ومستمرة بيد الحوثيين ومن خلالها يمكن تتبع الأهداف التي يريدونها، ومراقبة أي معارض لهم.

وقالت الصحية: إن الحوثي عندما يبدأ الهجوم على منطقة معينة فأول إجراء يقوم به هو قطع الاتصالات والإنترنت عنها، كما حصل في الجوف ونهم أخيرا، ومن قبل في حجة وحجور.

وأرجعت ذلك إلى تعتيم مليشيا الحوثي على ما يجري في المناطق المستهدفة، بحيث تصبح المليشيا مصدر المعلومات والمتحكم فيها، بينما قاطنو تلك المنطقة لا يستطيعون إيصال جرائمها وانتهاكاتها وتحركاتها، وبعد الانتهاء من العدوان تعيد المليشيا فتح شبكات الاتصالات.