التحالف العربي .. هناك مطالب شعبية للجنوب يجب حلها

الاثنين 29 يناير 2018 17:25:43
التحالف العربي .. هناك مطالب شعبية للجنوب يجب حلها
متابعات

 

عبر التحالف العربي الذي تقوده  المملكة العربية السعودية ان هناك مطالب شعبية لابناء الجنوب يجب حلها .

 

وقال المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي في مؤتمر صحفي ان هناك مطالب شعبية للمكونات الشعبية السياسية في عدن ويجب حلها .

وضاف ناطق التحالف: طالبنا الانتقالي كمكون سياسي واجتماعي ضبط النفس والجلوس مع الحكومة وحل المشكلات وعلى الحكومة النظر للمطالب الشعبية .

 

وتحدث المالكي خلال المؤتمر الصحفي عن العمليات الإنسانية الشاملة التي أطلقها التحالف من أجل اليمن .. مؤكداً أن العمليات الإنسانية تشمل الجميع دون تفرقة وأن المنافذ اليمنية ستبقى مفتوحة لإدخال المساعدات الإنسانية .

 

وأكد المالكي انه تم منح أكثر من 18 ألف تصريح لإدخال المساعدات لليمن منها 43 تصريح لإدخال مساعدات عبر مطار صنعاء .. مضيفاً ان التحالف سلم الحكومة الشرعية 27 طفلا جندتهم الميليشيات الحوثية للقتال .

 

واستعرض المالكي العمليات العسكرية للشرعية والتحالف، حيث أكد أن القوات الشرعية تقدمت في البقع وفي الجهة الغربية من البيضاء كما تم استهداف زورق مفخخ انطلق من ميناء الحديدة الخاضع للانقلابيين والذي تحول إلى نقطة انطلاق للتعديات على أمن المنطقة .

 

وأضاف المالكي أنه تم ضبط أسلحة مهربة للميليشيات الحوثية من بينها صواريخ سام كما تم استهداف عناصر من ميليشيا الحوثي حاولت التسلل عبر الحدود وكذا إستهداف عربات تنقل أسلحة في الجانب اليمني من الحدود السعودية .