الجنوب يدير أراضيه.. سقطرى تتحرر من مؤامرة الشرعية

السبت 20 يونيو 2020 14:08:00
 الجنوب يدير أراضيه.. سقطرى تتحرر من مؤامرة الشرعية

لا تقتصر بطولات القوات المسلحة الجنوبية في أرخبيل سقطرى على نصر عسكري ضد المليشيات الإخوانية الإرهابية وحسب، لكنّها حرّر المحافظة من مؤامرة الإهمال الإداري المتعمّد الذي نفّذته حكومة الشرعية طوال الفترة الماضية.

فبعدما حقّقت القوات الجنوبية انتصارات حاسمة على المليشيات الإخوانية وحرّرت سقطرى من "دنس" هذا الفصيل المخترق للشرعية وطرد عناصره من الأرخبيل، بدأت القيادة السياسية ممثلة في المجلس الانتقالي تولي شؤون المحافظة إداريًّا.

ففي هذا الإطار، بدأ صباح اليوم السبت، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، في مباشرة مهامه كرئيس للإدارة الذاتية بالمحافظة.

وعُقد اليوم، أولى اجتماعات الإدارة الذاتية في المحافظة، بحضور القيادات الأمنيه والعسكرية؛ وذلك لبحث خطط تأمين المحافظة وتطبيع الحياة فيها.

اجتماع لجنة الإدارة الذاتية أعقب تمكّن القوات المسلحة الجنوبية من طرد عناصر المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية من أرخبيل سقطرى، في خطوة يعوّل عليها كثيرًا سكان المحافظة لإنقاذ مستقبلهم من براثن الإرهاب الذي تنفذه الشرعية.

فعلى مدار عدة أشهر، تعرّضت سقطرى لمؤامرة إخوانية يُنفِّذها المحافظ رمزي محروس، الذي يعمل على فرض الهيمنة الإخوانية على المحافظة، وتمكين عناصر حزب الإصلاح من مناصب نافذة في المحافظة، ضمن المحاولات الإخوانية المستمرة للسيطرة على مفاصل الجنوب.

السلطة الإخوانية في سقطرى لم تُعِر أي اهتمام باحتياجات أهالي المحافظة، بل تعمَّدت افتعال الكثير من الأزمات من أجل مضاعفة الأعباء على شعب الجنوب، في وقتٍ يُكثِّف فيه ممارسات تمكين الإخوان.

أمام هذا الواقع المتأزم، يعوّل مواطنو سقطرى على قرار الإدارة الذاتية للمحافظة من أجل تحسين وضعهم المعيشي بعدما تخلّصوا من كابوس الإخوان الذي فزّعهم وروّعهم لفترات طويلة.