قوات المقاومة الجنوبية تقترب من المعاشيق بعدن واشتباكات عنيفة في الحاجز الأمني الأول

الثلاثاء 30 يناير 2018 00:29:27
قوات المقاومة الجنوبية تقترب من المعاشيق بعدن واشتباكات عنيفة في الحاجز الأمني الأول
عدن - المشهد العربي - خاص

تمكنت قوات المقاومة الجنوبية قبل قليل من الاقتراب بشكل اكبر باتجاه مقر الحكومة اليمنية بقصر المعاشيق في معاشيق كريتر بعدن .

وقالت مصادر ميدانية أن وحدات تابعة لألوية الحزام الأمني تخوض مواجهات عنيفة في هذه الأثناء مع قوات الحماية الرئاسية بالقرب من الحواجز الأمنية القريبة من بوابة قصر المعاشيق حيث تقيم حكومة بن دغر .

وكانت قوات المقاومة الجنوبية بعدن قد تمكنت اليوم من فرض سيطرتها على مبنى وزارة الداخلية ومعسكري الصولبان والقوات الخاصة ومعسكر اللواء الثالث حماية رئاسية .

ولم تعرف حتى خسائر الطرفين جراء المواجهات التي اندلعت صباح الاحد وامس الاثنين ولازالت مستمرة حتى الآن .

واستخدمت قوات موالية لحكومة بن دغر الدبابات في المواجهات ظهر امس الاثنين فيما قال سكان محليون ان الوية الحماية الرئاسية اطلقت قذائف هاون بشكل عشوائي على الأحياء السكنية بخور مكسر بينها حي اكتوبر والأحمدي اسفرت عن سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال بالإضافة الى تضرر عدد من المنازل بالأحياء السكنية .

وسابقا قال شهود عيان ان قوات من المقاومة الجنوبية تولت حماية عدد من المؤسسات بينها البنك الأهلي والبنك المركزي والاحوال المدنية والهجرة ومقر صحيفة الأيام بمدينة كريتر .

ولم يعرف حتى الآن ما اذا كانت قوات المقاومة الجنوبية تنوي اقتحام قصر المعاشيق ام انها ستكتفي بفرض حصار على مقر اقامة حكومة بن دغر .