الأرصاد: ارتفاع الحرارة ورياح بالمناطق الساحلية والصحراوية

السبت 20 يونيو 2020 21:04:00
الأرصاد: ارتفاع الحرارة ورياح بالمناطق الساحلية والصحراوية

توقعت جهات الأرصاد أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا في المناطق الجبلية والساحلية والصحراوية، وحذرت من ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية واضطراب البحر خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة.

ورجحت تشكل السحب الركامية الممطرة المتفرقة والمصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على سلسلة المرتفعات الجبلية من صعدة شمالا إلى تعز ولحج جنوبا، وقد تمتد شرقا لتشمل أجزاء من المناطق والهضاب الداخلية في فترتي الظهيرة والمساء.

وأوضحت أنه في المناطق الساحلية، ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا، مع ارتفاع في الرطوبة النسبية ودرجات الحرارة العظمى، والرياح شمالية غربية على السواحل الغربية وباب المندب.

وستكون الرياح جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية مثيرة للأتربة والغبار حيث تصل أقصى سرعة لها إلى 24 عقدة على سواحل المكلا وبروم، وقد يصل ارتفاع الموج إلى 3.5 متر، ومن المحتمل تكوّن السحب المنخفضة، وهطول أمطار خفيفة متفرقة على المرتفعات الجبلية المحاذية لها في الصباح الباكر.

وأكدت جهات الطقس أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا، وحرارة مرتفعة أثناء النهار قد تصل إلى 45 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذرت جهات الطقس الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من الرياح القوية والموج المضطرب خاصة على سواحل المكلا وبروم.