محللون عن هزيمة الإخوان في سقطرى: ضربة مدوية لأعداء الجنوب والتحالف

الأحد 21 يونيو 2020 02:37:00
محللون عن هزيمة الإخوان في سقطرى: ضربة مدوية لأعداء الجنوب والتحالف

ثمّن محللون وسياسيون، البطولات التي سطّرتها القوات المسلحة الجنوبية في مواجهة المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية في محافظة أرخبيل سقطرى.

وحقّق الجنوب نصرًا كبيرًا في سقطرى، استطاع من خلاله أسود الوطن أن يقهروا المؤامرة الإخوانية المسعورة التي وضعتها حكومة الشرعية.

وأعادت انتصارات القوات الجنوبية سقطرى إلى شعبها، كما أحبطت مخططات مشبوهة أعدتها دولتا قطر وتركيا، وعمدت إلى تعزيز النفوذ الإخواني على المحافظة.

بطولات الجنوب ثمّنها محللون وسياسيون وخبراء، حيث قال الإعلامي صلاح بن لغبر، إنّ تطهير جزيرة سقطرى من الوجود الإخواني ضربة موجعة لدول ومشاريع كبرى معادية للتحالف والجنوب.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "تطهير جزيرة سقطرى من مليشيات الإخوان وأتباع أولاد الفساد ضربة موجعة ليس فقط للتنظيم والفاسدين بل لدول ومشاريع كبرى معادية للتحالف والجنوب وللأمة ولعصابات التهريب".

وأضاف: "يمكن لأي متابع أن يرى ويسمع تداعيات الضربة في عواصم الشر وأوكار التنظيم الإرهابي وتوابعه".

المحلل السياسي الدكتور حسين لقور كشف عن أسباب هزيمة القوات التابعة لحكومة الشرعية.

وقال في تغريدات عبر "تويتر": "لماذا تهزم ما تسمى بالشرعية؟ لم تدخل معركة سياسية أو عسكرية إلا وهزمت فيها. حتمًا هناك أسباب لأنه من غير الممكن أنها وطوال خمس سنوات لم يرتبط باسمها أي انتصار حقيقي. قدمت لها انتصارات جاهزة وأنجز لها الآخرون مهام عديدة فقدتها بمجرد وضع يدها عليها".

وأضاف: "السبب أنهم من اليوم الأول لخروجهم من أرضهم و جميعهم من التابع والمخبر إلى الصحفي إلى القائد إلى الوزير فقط خرجوا لترتيب أوضاعهم وجمع المال وليس لهم قضية فلا تستغربوا هزيمتهم".

المحلل السياسي السعودي فهد ديباجي قال إنّ تحرير سقطرى من الوجود الإخواني بداية لضمان عدم جلب الأتراك إليها.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "أعتقد أن تحرير سقطرى هو البداية لضمان عدم جلب الأتراك إليها، والتي تسعى للحصول على قاعدة عسكرية على بحر العرب".

وأضاف: "سقوط مبكّر للإخوان الذين كانوا يمنون النفس بدخول الأتراك لليمن من جديد عبر جزيرة سقطرى".

الكاتب والمحلل العسكري العميد خالد النسي، وجّه رسالة لحكومة الشرعية قائلًا: "لدينا من الإمكانيات ما يسمح لنا بتجاوزكم في قرن امكلاسي وبسهولة وسترون هذا عندما يتم الإعلان عن ساعة الصفر وهي قريبة جدا".

وأضاف عبر "تويتر": "وحينها سيكون لكم جلد مثلما قال الشهيد الخالد نبيل القعيطي رحمه الله، وبالإضافة للإمكانيات نحن الحق وأنتم الباطل نحن من يثبت في ميادين الوغى وأنتم تاريخكم هروب".

رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا أحمد عمر بن فريد، تحدّث عن صراخ قناة الجزيرة القطرية بعد خسائر مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية في سقطرى.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "ندرك كجنوبيين أن ما نقوم به سياسيا وعسكريا هو حق مشروع للدفاع عن سيادتنا الوطنية".

وأضاف: "يكفي العربي الأصيل أن يستدل على أن ما نفعله يصب في مصلحة الأمن القومي العربي هو صراخ الجزيرة وعويل غلمان تركيا في استديوهاتها تجاه نتائج الانتصارات العسكرية الجنوبية.. أو ليست قطر ربيبة تركيا وحليفتها؟".

الإعلامي بفضائية سكاي نيوز عربية جمال الحربي، تحدّث عن الخسائر التي تلقتها مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية في عدة جبهات.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "شقرة اليوم تدعس الإرهاب. الضالع اليوم تدعس الحوثي.. سقطرى اليوم تدعس الإخوان ويستمر دعس الإرهاب وأهله في اليمن".

الناشط السياسي علي الأسلمي، وجّه رسالة نارية إلى قناة الجزيرة القطرية، مؤكدًا أن سقطرى تلفظ مشروع الإخوان التركي القطري.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "عندما تسمع وتشاهد صراخ ونباح الجزيرة حول سقطرى يُهيأ لك أن الانتقالي الجنوبي سيطر على الخور أو الوكرة وليست سقطرى الجنوبية".

وأضاف الأسلمي: "سقطرى تلفظ مشروع الإخوان التركي القطري".

الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط أمجد طه، سخر من هزائم مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية في سقطرى.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "يوم الخميس قالوا نريد تركيا تدخل. يوم الجمعة قام ابن الجنوب بالفتح.. المهم بشرى للجميع.. بعد تحرير مديرية حديبو في سقطرى بدقائق.. وكما قلت لكم ازدهرت تجارة العبايات في اليمن وارتفعت أسعارها".