عودة الحياه الطبيعية إلى مديريات العاصمة عدن بعد إحكام المقاومة الجنوبية سيطرتها على المدينة

الثلاثاء 30 يناير 2018 12:40:00
عودة الحياه الطبيعية إلى مديريات العاصمة عدن بعد إحكام المقاومة الجنوبية سيطرتها على المدينة
عدن - خاص

عادت الحياة إلى مديريات العاصمة عدن صباح اليوم بعد يومين من المواجهات العنيفة، عقب إحكام المقاومة قوات المقاومة الجنوبية سيطرتها على مايقارب 95 بالمائة من المناطق.


وطبقاً لشهود عيان أفادوا "المشهد العربي" بأن الحياة بدت طبيعية في كل من التواهي والمعلا كريتر والمنصورة والشيخ عثمان، حيث شوهدت حركة اعتيادية للمركبات في الشوارع، فيما خرج المواطنون من منازلهم ناحية الأسواق لقضاء احتياجاتهم بصورة اعتيادية، بعد أن لزموها يوم أمس عقب اشتداد المواجهات.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية قد دعل إلى «الحوار» لحل النزاع المستمر لليوم الثاني، وتحدث عن «بعض الخلل ومطالب شعبية». كما دعت الأمم المتحدة الأطراف كافة إلى احترام القانون الدولي وتحييد المدنيين عن أي أعمال قتالية، خصوصاً في عدن، و»حلّ الخلافات من طريق الحوار بطريقة بناءة».

وحض التحالف العربي المتحاربين على التحاور، وقال الناطق باسمه العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحافي في الرياض: «هناك دعوة من التحالف... لأبناء عدن إلى الجلوس مع الحكومة الشرعية، وكذلك (الحكومة) إلى النظر في مطالبات المكوّن السياسي والاجتماعي»، في إشارة الى «المجلس الانتقالي». وتحدث عن «بعض الخلل (في عدن) وهناك مطالبة شعبية. طلبنا من المكوّن السياسي الاجتماع وضبط والنفس، وكذلك تغليب الحكمة والتباحث مع الحكومة الشرعية».