الرئيس الزبيدي: ما قبل 4 مايو ليس كما بعده، وما قبل 30 يناير ليس كما بعده”

الثلاثاء 30 يناير 2018 22:55:08
الرئيس الزبيدي: ما قبل 4 مايو ليس كما بعده، وما قبل 30 يناير ليس كما بعده”
متابعات

قال اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، أن ما قبل 4 مايو ليس كما بعده، وما قبل 30 يناير ليس كما بعده” وعلى الجميع ان يعي ذلك .

وأكد أن “الجنوبيين يجب أن يشاركوا في أي مفاوضات سلام قادمة”.

ورفض اللواء الزبيدي ، في مقابلة بثتها قناة فرانس 24، مساء اليوم، الحديث عن إمكانية الإطاحة بحكومة بن دغر وفرض سلطة الأمر الواقع، قائلًا إنهم “لن يحاسبوا الحكومة طالما هناك قوات من التحالف موجودة على الأرض، تتحمل مسؤولية حماية الأمن والنظام في المحافظات المحررة كاملة”.

وبخصوص الأحداث التي شهدتها مدينة عدن، كشف أن المقاومة الجنوبية ممثلة في المجلس الانتقالي لم تتحرك من فراغ، وأنهم حذّروا حكومة بن دغر بأن “ما قبل 4 مايو ليس كما بعده، وما قبل 30 يناير ليس كما بعده”.

وقال الرئيس الزبيدي: إن “الحكومة الحالية خنقت شعب الجنوب، من خلال رداءة الخدمات وتعطلها، بدءًا بأزمات الوقود والعطش وغلاء الأسعار”، مشددًا على أن “الوضع الاقتصادي الذي وصل إليه الجنوب بشكل خاص أصبح لا يطاق ولا يتحمله المواطن”.

وأوضح أن “الحكومة الشرعية عليها أن تستجيب لمطالب أبناء محافظة عدن بشكل خاص، والجنوب وأبناء اليمن بشكل عام، لكن الحكومة لا تكترث”.

وفند رئيس المجلس الانتقالي ادعاءات البعض بأن المقاومة الجنوبية تخلت عن قتال الحوثيين، قائلًا: “إن المقاومة الجنوبية لم تتوقف عن محاربة الحوثيين في جبهات القتال كافة، وما زالت تقاتل في الساحل الغربي، لكن دورها يتماشى مع أهداف التحالف العربي الذي وقف مع الشعب اليمني في أحلك الظروف”.