تعليق فعاليات المطالبة بالإدارة الذاتية في حضرموت

الأربعاء 24 يونيو 2020 16:03:22
تعليق فعاليات المطالبة بالإدارة الذاتية في حضرموت

قررت لجنة التصعيد الشعبي بانتقالي محافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، تعليق فعاليات اللجنة التصعيدية، المطالبة بتطبيق الإدارة الذاتية.

وأوضحت اللجنة، أن القرار جاء استجابةً لتوجيهات قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، القاضية بوقف التصعيد بكافة أشكاله في محافظات الجنوب؛ لاتاحة الفرصة للأطراف الموقعة على اتفاق الرياض للاجتماع ومباشرة تنفيذه.

وثمنت اللجنة، استجابة أبناء المكلا ومشاركتهم الفاعلة في الوقفة التي نظمتها يوم الاثنين الماضي؛ احتجاجًا على تردي الخدمات، والمطالبة بتمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونهم.

وقيّمت اللجنة في اجتماعها اليوم، بحضور الدكتور محمد أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، برنامج عملها، معبرةً عن ارتياحها لمستوى النجاح الذي حققته الوقفة الاحتجاجية.

وجدد الاجتماع التأكيد على التزام اللجنة بتبني مطالب أبناء المحافظة في توفير الخدمات، وصرف مرتبات قوات النخبة وكل الجنود والضباط، المقطوعة مرتباتهم منذ عدة أشهر.

وأوضحت اللجنة في الاجتماع الذي حضره، الدكتور حسن العمودي، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة لشؤون الجامعات، أن نشاطها في الأيام القادمة سيرتبط بمدى استجابة الحكومة؛ لتنفيذ مطالب أبناء المحافظة، والتزامها بتنفيذ اتفاق الرياض.