الزعتر: الشرعية غير قادرة على ضبط تحركات مليشيا الإخوان

الأربعاء 24 يونيو 2020 17:31:00
الزعتر: الشرعية غير قادرة على ضبط تحركات مليشيا الإخوان

طالب المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر، اليوم، حكومة الشرعية بضبط تحركات مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، مُشيدًا في الوقت ذاته بالتزام المجلس الانتقالي الجنوبي بالتهدئة.

وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "الحكومة الشرعية اليمنية قبل أن تسعى للترحيب بالتهدئة ووقف إطلاق النار عليها أن تضبط تحركات المنضوين تحت قيادتها وهم المليشيات الإخوانية لأن تحركات هذه المليشيات تؤكد أن الالتزام الذي أعلنته الحكومة اليمنية تجاه التهدئة في محافظة أبين ليس إلا إلتزامًا شكليًا".

وأضاف: "أثبتت الأحداث أن المجلس الانتقالي لديه القدرة على ضبط تحركات قواته وهو ما يفسره سرعة وقف إطلاق النار والالتزام الكامل بالتهدئة، بينما الحكومة الشرعية أثبتت أنها مترهلة غير قادرة على ضبط تحركات أتباعها وهو مايفسره الاختراق الإخواني لوقف إطلاق النار في أبين".

وأوضح: "الحكومة الشرعية اليمنية عليها أن تحافظ على شرعيتها ليس فقط من جهة الانقلاب الحوثي، بل أيضًا من جهة بعض القوات المنضوية تحت لواءها وهم القوات الإخوانية التي تعمل لمصلحة تثبيت الانقلاب الحوثي عبر خلق صراعات جانبية والدخول في عداء مع أبناء الجنوب العربي".