البورصة الأوروبية تتراجع بفعل ارتفاع حالات الإصابة بكورونا عالميا

الأربعاء 24 يونيو 2020 17:47:35
البورصة الأوروبية تتراجع بفعل ارتفاع حالات الإصابة بكورونا عالميا

شهدت الأسهم الأوروبية تراجعاً اليوم الأربعاء، بسبب القطاعات الدفاعية مع استمرار المستثمرين في توخي الحذر في ظل زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا عالميا، وفقا لـ"رويترز".

وهبط مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.5 في المائة وتراجعت أسهم شركات الغذاء والمشروبات والاتصالات والرعاية الصحية بين 0.7 و0.8 في المائة. وكان المؤشر قد أنهى الجلسة السابقة قرب أعلى مستوى في أسبوعين.

وأعلنت الكثير من الولايات الأمريكية عن زيادات قياسية يومية لأعداد المصابين بكوفيد -19 في الأسابيع الأخيرة. كما أجج تقرير يفيد أن دولا في الاتحاد الأوروبي تتأهب لمنع دخول الأمريكيين مخاوف من فرض مزيد من القيود قد تُخرج التعافي الاقتصادي عن مساره.

وكان أكبر خاسر على مؤشر ستوكس 600 مجموعة إيفولوشن جيمنج السويدية وتراجع السهم 7.4 في المائة بعد أن عرضت شراء نت إنت مقابل 19.6 مليار كرونة سويدية (2.12 مليار دولار) وقفز سهم الأخيرة 30 في المائة.

وارتفع سهم شركة إيه.إم.إس النمساوية المنتجة لأجهزة الاستشعار 4.3 في المائة بعد أن رفع جيه.بي مورجان تصنيف السهم "لزيادة الوزن في المحفظة" من "محايد" بينما قفز سهم ديالوج سيميكونداكتور 6.8 في المائة بعدما رفعت توقعات الإيرادات الفصلية.