إقليم إندونيسي يأمر مضيفات الطيران المسلمات بالحجاب

الأربعاء 31 يناير 2018 9:28 م
إقليم إندونيسي يأمر مضيفات الطيران المسلمات بالحجاب
سكاي نيوز عربية
قال مسؤولون، الأربعاء، إن سلطات إقليم آتشيه الإندونيسي، أمرت مضيفات الطيران المسلمات بارتداء الحجاب في الرحلات المتجهة إلى الإقليم المحافظ.

وآتشيه هو الإقليم الوحيد الذي يطبق "الشريعة" في إندونيسيا ذات الغالبية المسلمة.

ووزعت الحكومة المحلية، التي تتمتع بحكم ذاتي خاص في إطار اتفاق سلام أبرم عام 2001 مع الحكومة المركزية في جاكرتا، رسالة موجهة لشركة طيران جارودا الإندونيسية، وعدد من شركات الطيران منخفض التكلفة، بينها شركة إير آسيا الماليزية.

وقالت الرسالة: "على كل مضيفات الطيران ارتداء الحجاب بما يتماشى مع تعاليم الشريعة الإسلامية".

ويخدم المطار الدولي في باندا آتشيه عاصمة الإقليم عشرات الرحلات الداخلية كل أسبوع، بالإضافة لرحلات دولية إلى ماليزيا والسعودية.

وقال ماواردا علي، رئيس بلدية منطقة آتشيه بيسار، حيث يوجد المطار، إن السلطات لن تلزم المضيفات غير المسلمات بارتداء الحجاب، لكن سيكون على المسلمات ارتداءه أثناء سفرهن إلى آتشيه ووجودهن في الإقليم.

وقال إحسان روسان، المتحدث باسم شركة طيران جارودا، إن الشركة وجناحها للطيران المنخفض التكلفة سيتي لينك "تدعمان المقترحات" وستلتزمان بها.

التعليقات

منوعات

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 4:46 م

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن كويكب يسمى 1999 KW4، يقترب من الأرض بسرعة رهيبة غدا السبت. ونقلت "سي بي إس نيوز" عن "ناسا"، قولها بأن الكويكب مص...

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 4:46 م

سواء كنت مصابًا باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أو كنت تعاني من مشكلة في التركيز من وقت لآخر، فإن عالم اليوم مليء بأشياء قاتلة للتركيز، وأهم الجناة ه...

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 4:46 م

فازت الروائية العمانية جوخة الحارثي في لندن بجائزة "مان بوكر الدولية" لأفضل عمل أدبي مترجم للإنجليزية وذلك عن روايتها "سيدات القمر" التي ترجمتها مارلي...