كلوب يرفض إقامة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب محايد

الخميس 25 يونيو 2020 01:27:42
كلوب يرفض إقامة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب محايد

أبدى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم اعتراضه على خوض المباراة المقررة للفريق أمام مضيفه مانشستر سيتي ضمن منافسات الدوري الممتاز، على ملعب محايد.

وقال كلوب إنه يفضل خوض المباراة على ملعب مانشستر سيتي، حامل اللقب، في استاد الاتحاد، على خوضها بملعب محايد، وذلك رغم مخاوف احتشاد الجماهير في ظل القيود المفروضة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ومن المفترض أن يتخذ المسؤولون القرار غدا الخميس، بشأن إقامة المباراة، التي قد يحسم ليفربول من خلالها اللقب، على ملعب مانشستر سيتي في الثاني من تموز/يوليو كما هو مقرر، أو نقلها إلى استاد آخر بناء على طلب قوات الشرطة.

وقال كلوب :"أفضل خوض المباراة في مانشستر، وأي خيار آخر سيشهد صعوبة في تنظيم المباراة."

وأضاف :"لا أعرف كيف ستسير الأمور، لكن المباراة لن تقام أيضا في ليفربول، وبذلك سيكون كل من الفريقين مطالبا بالذهاب إلى مكان آخر والإقامة بفندق."

وكانت الحكومة البريطانية قد سمحت باستئناف المنافسات الرياضية بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا، لكن بدون حضور جماهير.

ويحق للشرطة أن تطالب بإقامة مباريات على ملاعب محايدة، بحد أقصى خمس مباريات، إذا كانت هناك مخاوف من احتشاد الجماهير خارج الاستاد نظرا لأهمية المنافسة.