مشروع عنصري حوثي لاستغلال المهمشين باسم الدمج

الخميس 25 يونيو 2020 13:01:00
مشروع عنصري حوثي لاستغلال المهمشين باسم الدمج

المشهد العربي – خاص:

بعد إقرار مليشيا الحوثي لائحة عنصرية لقانون الزكاة، بنصوص صريحة تعطى لـ" الهاشميين " خمس الأموال المحصلة باسم الزكاة، تحاول المليشيا الإرهابية إعلان مشروع في ظاهرة دمج فئة المهمشين وفق إعلان زعيم المليشيا المدعو عبدالملك الحوثي، يحمل في طياته خططًا لاستقطاب أكبر عدد ممكن من هذه الشريحة إلى صفوف مقاتليهم في الجبهات .

وقال مصدر مطلع لـ"المشهد العربي"، إن الاجتماعات التي تعقد في صنعاء تحت شعار دمج من يسموهم "أحفاد بلال" في المجتمع لا يشارك فيها أي من ممثلي هذه الفئة.

وأوضح أن الاجتماعات لا تبحث تقديم خدمات ومساعدات لهذه الفئة، وإنما عقد دورات طائفية لهم، وفعاليات لحث المهمشين على الانخراط في القتال إلى جانب المليشيا الحوثية واستغلال شباب هذه الفئة في القتال.

وكشف عن بدء لجان مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عمليات حصر في مناطق تجمعات شريحة المهمشين في صنعاء ومناطق سيطرتها، لاستقطاب الشباب للقتال بصفوفهم وتشكيل كتائب منهم بدعوى دمجهم.

وأوضح أن مشروع دمج المهمشين يحتاج إلى إعلان من قيادات المليشيا وتعيينهم في مناصب إدارية ووظيفية، وعدم اقتصارها على أعمال النظافة، واصفًا ما يدور حاليًا بأنه استغلال بشع وعنصري ضد هذه الشريحة.