قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي: الأمور في عدن تتجه للأفضل

الخميس 1 فبراير 2018 10:43:47
قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي: الأمور في عدن تتجه للأفضل

قال عضو هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي، محافظ الضالع السابق، فضل الجعدي،«إن الأمور في عدن عادت إلى طبيعتها منذ أمس، وتم الاتفاق على وقف إطلاق النار والتهدئة، احتراما لتوجيهات التحالف»، مبينا أن الأحداث التي وقعت كانت بسبب الظروف والضغوط التي واجهتهم، مشيرا إلى أن مطالبهم كانت سلمية، ويرفضون أي لجوء للقوة، متعهدا بعدم إعطاء فرصة للحوثيين باستغلال هذه الظروف.

وأكد الجعدي، في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية أن الموقف القطري والإيراني ما يزال يؤجج الفتنة بين الشعب اليمني، ولا يوجد لهما أهداف سوى الشر للأمة العربية، متطرقا إلى تغطيات قناة الجزيرة القطرية المنحازة والمغلوطة عن الأوضاع في اليمن.

وفي ذات السياق أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عبدالرحمن شيخ عبدالرحمن في تصريحات لذات الصحيفة السعودية، أن الأمور في عدن تتجه للأفضل، بفضل جهود قوات التحالف في عودة الاستقرار، مشيرا إلى أن القوات العسكرية عادت إلى معسكراتها، وتم الاتفاق على عودة النقاط الأمنية التي كانت من اختصاص الحزام الأمني وإدارة الأمن منذ وقت سابق.
ولفت عبدالرحمن، إلى أن المتعارف عليه أن الحرس الرئاسي معني بتأمين موكب رئيس الجمهورية والحكومة، وحماية القصور الرئاسية، مبينا أن الخلط الذي حدث هو أحد الأسباب المؤدية إلى هذا الصراع.

وألمح عبدالرحمن، إلى وجود مطالب شعبية لتقويم وتحسين عمل الحكومة، مشيرا إلى أن مسألة انهيار العملة أثرت على حياة المواطنين، ولامست حتى الطبقات الوسطى وما دونها، مشددا على أن ضبط الأمور في المدينة، سيكون له أثر معنوي بالغ على الميليشيات الحوثية الرامية إلى تقسيم المجتمع اليمني.


وأضاف «نحن نغلب مصلحة التحالف كمنظومة متكاملة، باعتبارنا جزءا منها ونوافق على ما يراه التحالف مناسبا، وهناك مطالب بأن يكون هناك نوع من التلاقي مع الحكومة بواسطة التحالف والخروج بحلول مشرفة للجميع».