البورصة السعودية تمحو خسائرها وتغلق تداولات الخميس على ارتفاع

الخميس 25 يونيو 2020 18:24:48
البورصة السعودية تمحو خسائرها وتغلق تداولات الخميس على ارتفاع

أغلقت البورصة السعودية جلسة اليوم الخميس على ارتفاع، حيث حظيت معظم أسهمها على مكاسب وباتت في المنقطة الخضراء بعد افتتاحية متراجعة.

وفي بداية التداول تراجعت البورصة بنحو 0.8 في المائة، إلا السوق استطاع عكس الاتجاه وتحوله للون الأخضر بدعم من قطاع البنوك.

وارتفع سهم سامبا اليوم 4 في المائة قبل ما يعلن تداولا عن إيقاف التداولات على السهم بناء على طلب البنك تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري، بالإضافة إلى سهم البنك الأهلي التجاري والذي تم إيقاف التداول عليه.

وصعد قطاع البنوك اليوم 1.15 في المائة ليوقف سلسلة التراجعات، حيث نجد أكثر الداعمين سامبا و الرياض المرتفع 3.3 في المائة، ومصرف الراجحي 0.5 في المائة وكذلك البنك العربي المرتفع 3 في المائة.

وأنهت البورصة تداولات عند مستوى 7232 نقطة ليصعد المؤشر العام 19 نقطة أو ما يعادل 0.26 في المائة وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 4.3 مليار ريال وبأحجام تداول بلغت 223.49 مليون سهم.

وتراجعت أسهم أرامكو السعودية بنحو 0.3 في المائة، حيث أغلق السهم عند مستوى 32.7 ريالا، حيث أنهى السهم تداولاته الأسبوعية على تراجع 1.2 في المائة.

وحول الأسهم الأكثر صعودا، فقد تصدرت أسهم شركة الوطنية للتعليم المكاسب بالحد الأعلى، في حين ارتفعت أسهم شركة صناعة الورق 4.7 في المائة وكذلك 4.1 في المائة من المكاسب لأسهم شركة مدينة المعرفة وذلك من بين 94شركة على مكاسب.

في المقابل، تراجعت أسهم 85 شركة، تصدرها أسهم مجموعة صافولا بأكثر من 3 في المائة، تلته أسهم شركة نادك 2.4 في المائة وكذلك 2.1 في المائة من التراجعات لأسهم الأبحاث و التسويق.