هاشتاج الانتقالي يُمثل الجنوب يتصدر ترندات السعودية

الخميس 25 يونيو 2020 22:36:46
هاشتاج "الانتقالي يُمثل الجنوب" يتصدر ترندات السعودية

تصدر هاشتاج #الانتقالي _ يمثل _ الجنوب، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في رسالة واضحة من الجنوبين مفادها أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الممثل الشرعي الوحيد لهم، بالتفاف شعبي واعتراف دولي، وتفاعل قطاع واسع من النشطاء والساسة والمهتمون بالشأن الجنوبي مع الهاشتاج ليتصدر ترندات المملكة العربية السعودية.

وتحاول عاصابات ما تسمى بحكومة الشرعية الموالية لقطر وتركيا، إجهاض مشروعية استقلال الجنوب بعد أن أدركوا مكانة المجلس الانتقالي الجنوبي عربياً ودولياً..

وحقق الانتقالي قفزة تاريخية نحو استقلال الجنوب ليتحدث بهيئته السياسية عن مشروعية قضيته واستعادة دولة الجنوب دون الوصاية التي شكلت القيود التي حبست أرض الجنوب منذ عام ١٩٩٤.

ويرصد لكم "المشهد العربي" أبرز التغريدات التي تفاعلت مع الهاشتاج على النحو التالي:

كتب المحلل السياسي الدكتور حسين لقور: "كانوا بالأمس كلما أرادوا الهروب من استحقاقات القضية الجنوبية يرفعون أصواتهم، يقولون لا يوجد من يمثل الجنوب، الجنوبيون مشتتون".

وأضاف: "اليوم نطرح السؤال فعليا هل هناك من يمثل اليمن أمام الانتقالي الجنوبي وهو تتنازعه أحزاب و طوائف سياسية عديدة؟".

واختتم لقور تغريدته بسؤال ناري: "هل الحوثي يمثل اليمن أم الإخوان أم المؤتمر؟".

كما تفاعل رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا، أحمد عمر بن فريد، على الهاشتاج قائلاً: "وفقا لأي قانون دولي أو أعراف بشرية يمكن تجاهل هذه الأصوات وهي تهتف بما هو أساسا حق مشروع لها في أن تكون حرة على أرضها كباقي شعوب الأرض وأن تستعيد دولتها كاملة السيادة على حدود ٢١ مايو ١٩٩٠ م".

وعلق الناشط السياسي، المحامي يحيى غالب، مع الهاشتاج قائلاً: "المجلس الانتقالي الجنوبي استطاع بحكمة قيادته والتفاف شعب الجنوب ان يحقق انتصارات عظيمة بمحاور وجبهات عديدة، أبرزها تمثيل إرادة شعب الجنوب، وإيجاد شراكة صادقة مع دول التحالف، ولعب دور محوري دولي بمكافحة الإرهاب، وهذه أبرز الأسس التي تأسس عليها الانتقالي كبرنامج عمل سياسي".