وزير التجارة الأمريكي: اقتصاد بلادنا سينتعش بقوة في النصف الثاني من 2020

السبت 27 يونيو 2020 01:16:02
وزير التجارة الأمريكي: اقتصاد بلادنا سينتعش بقوة في النصف الثاني من 2020

أكد وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس، الجمعة، أن اقتصاد الولايات المتحدة لا يزال في طريقه إلى انتعاش قوي في النصف الثاني من العام، وذلك رغم قرار ولاية تكساس تخفيض وتيرة استئناف الأنشطة في الوقت الذي يرتفع فيه عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وفي تصريحاته لشبكة فوكس بيزنس قال روس: "من الطبيعي أن يكون هناك بعض الاضطرابات البسيطة مع خروجنا من الجائحة، لكن الأمر الأساسي في نظري هو أن إنفاق المستهلكين سيظل قاطرة التعافي"، مشيرا إلى ارتفاع معدلات ادخار المستهلكين.

وأضاف "ربما يكون هناك على أقصى تقدير تذبذب بسيط من الربع الثالث إلى الربع الرابع، لكن المهم في النهاية هو أن الاتجاه جيد...الاتجاه صعودي بقوة".

وفي سياق متصل قال بنك أوف أمريكا الجمعة، إن المستثمرين ضخوا 2.6 مليار دولار في أدوات الخزانة المحمية من التضخم في الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء، وهي أكبر قيمة تستقطبها على الإطلاق.

وأضاف بنك أوف أمريكا في تقرير إن الأسهم الأمريكية والنفط يتجهان صوب تحقيق أفضل عائد فصلي في 50 عاما.

علاوة على ذلك، شهدت صناديق الذهب سادس أكبر تدفقات أسبوعية على الإطلاق، فيما سجل قطاع التكنولوجيا أكبر عمليات استرداد منذ أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وسيطر القلق على المستثمرين على مدار اليوم الجمعة وسط زيادة في عدد الإصابات الجديدة بالفيروس في ولايات أمريكية، ولاسيما في غرب البلاد وجنوبها.

وقال جريج أبوت حاكم تكساس إنه قرر وقف إعادة الفتح التدريجية لاقتصاد الولاية بسبب قفزة في إصابات كوفيد-19 وعدد نزلاء المستشفيات.

وسجلت الولايات المتحدة ثاني أكبر زيادة في الإصابات منذ اندلاع الأزمة الصحية، وشهدت الحالات طفرة في الولايات التي خففت مبكرا إجراءات احتواء المرض.