أبرزها وقف العبث الإخواني.. 7 مطالب لأبناء الصعيد

السبت 27 يونيو 2020 11:52:00
أبرزها وقف العبث الإخواني.. 7 مطالب لأبناء الصعيد

دعت الفعالية الشعبية الحاشدة التي شهدتها منطقة يشبم بمديرية الصعيد في شبوة، اليوم السبت، إلى وقف عبث مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، بإيرادات المحافظة وتسخيرها للمجهود الحربي والأجندات الحزبية.

وأكدت الفعالية في بيان لها، على رفضها للقصف الإخواني الذي تنفذه مليشيا الإخوان بأجندات خارجية لقرى شبوة، ويسفر عن مقتل العديد من الأطفال والنساء، مشددةً على ملاحقة مرتكبي تلك الجرائم قضائيًا.

ولفتت إلى أن محافظة شبوة جزء أساسي من النسيج الجنوبي ومشروعه السياسي، ولن تكون على الإطلاق سهمًا في قوس أعداء الجنوب وقضيته، معربةً عن التضامن الكامل مع أبناء مديريتي نصاب وجردان ضد ممارسات الإخوان.

وطالب المشاركون في الفعالية، بعودة الأطفال المغرر بهم من أبناء شبوة، الذين استغلت المليشيات ظروفهم الأسرية ومعاناتهم، من خلال تجنيدهم والزج بهم الى محرقة الحرب في شقرة، مع دعوة قيادة التحالف العربي بالمحافظة إلى القيام بواجبها في حماية أبناء شبوة من الإخوان.

ودعت الفعالية، التحالف إلى وضع حد للملاحقات الأمنية والاعتقالات التعسفية المستمرة من قبل مليشيا الإخوان، والتي كان آخرها اعتقال ثلاثة من قيادات ونشطاء مديرية ميفعة.

ونوهت إلى أهمية قوات النخبة الشبوانية، والتي كان لها الدور الأبرز في تجفيف منابع الجماعات الإرهابية في زمن قياسي، داعيةً إلى عودتها مجددًا.