بورصة أبوظبي تصدر أول تقرير بالمنطقة عن الاستدامة

الأحد 28 يونيو 2020 16:31:49
 بورصة "أبوظبي" تصدر أول تقرير بالمنطقة عن "الاستدامة"

أعلنت بورصة أبوظبي اليوم الأحد، عن إطلاق تقريره الأول للاستدامة، والذي يعد أول تقرير شامل من نوعه على مستوى المنطقة.

ويُبرز التقرير استراتيجية النمو التي يتبناها السوق، والرامية إلى زيادة تبني التمويل المستدام في الإمارة وتحفيز رأس المال نحو الاستثمارات ذات الآثار البيئية والاجتماعية والإدارية الإيجابية.

ويشير التقرير إلى التزام السوق بدعم نهج دولة الإمارات العربية المتحدة لمواكبة نظامها المالي لأفضل الممارسات العالمية، وتعزيز الالتزام المحلي بأهداف "الأمم المتحدة للتنمية المستدامة".

ويهدف التقرير إلى تحفيز الشركات المدرجة لاتباع إرشادات السوق عند إصدار تقاريرها، مع الالتزام بمعايير السوق، والتي تتماشى مع "مبادرة إعداد التقارير العالمية" /GRI/التي تتضمن 31 مؤشرا رئيسيا للأداء تمثل قواعد إرشادية خاصة للإفصاح عن "الاستدامة" في إطار التوصيات الصادرة عن "أسواق رأس المال المستدامة" /SSE/ و"الاتحاد العالمي للبورصات" /WFE/ والتي يعد السوق عضوا فيها.

- التكنولوجيا والتوعية من خلال بوابات الخدمة الإلكترونية المصممة لتزويد المستثمرين بالمعلومات والأدوات التي يحتاجونها.

- استجابة السوق لخلق مناخ استثماري جيد وملائم يسهل ممارسة الأعمال التجارية، بما يتماشى مع استراتيجية التركيز على العملاء.

- مرونة البنية التحتية، بما يضمن التداول المنظم، ومرونة وموثوقية البنية التحتية للسوق.

وتعتبر بورصة أبوظبي أحد الجهات الموقعة على "إعلان أبوظبي للتمويل المستدام"، وهو عضو في مجموعة العمل الإماراتية المشتركة المعنية بالتمويل المستدام، وعضو في "مبادرة الأمم المتحدة لأسواق رأس المال المستدامة".