جلسات الجيل المبهر تستضيف نجم المنتخب الهولندي السابق آرون فينتر

الاثنين 29 يونيو 2020 19:53:37
جلسات الجيل المبهر تستضيف نجم المنتخب الهولندي السابق آرون فينتر

تتواصل جلسات البث المباشر التفاعلية لبرنامج الجيل المبهر عبر تطبيق "إنستجرام"، وتستضيف بعد غد الأربعاء، آرون فينتر نجم المنتخب الهولندي السابق ومساعد مدرب المنتخب اليوناني الحالي، حيث سيتحدث للمتابعين عن مسيرته مع كرة القدم والقيم التي اكتسبها من سنوات عمله في مجال الرياضة.

وأوضحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022، أن فينتر سيتناول أهم محطات رحلته الكروية، وأبرزها مشاركته مع منتخب بلاده الفائز ببطولة كأس أمم أوروبا 1988، ومشاركته في ثلاث نسخ متتالية من بطولة كأس العالم بين عامي 1990 و1998 .

كذلك سيتحدث النجم الهولندي السابق عن تألقه ضمن صفوف أندية أياكس الهولندي وإنتر ميلان ولاتسيو الإيطاليين، وسيناقش تجاربه الملهمة داخل وخارج المستطيل الأخضر، إضافة إلى الأثر الفاعل لكرة القدم في التقريب بين الناس وكسر الفجوات الثقافية بينهم.

ويشهد البث المباشر للجيل المبهر اليوم الاثنين انضمام كريس دولبي، نجم خط الوسط السابق لنادي شيفيلد الإنجليزي، ومدير مؤسسة شيفيلد إف.سي الحالي، والذي سيناقش أهم ركائز الشراكة بين الجيل المبهر وكل من ناديي شيفيلد وليدز يونايتد.

وفي إطار هذه الشراكة، يتعلم الشباب في المجتمعات المهمشة، بما في ذلك اللاجئين، مهارات حياتية عبر الاستفادة من كرة القدم، وفق منهج عمل الجيل المبهر، والذي يهدف إلى إكساب المشاركين مهارات أساسية مثل التواصل الفعال والعمل الجماعي والقيادة فضلا عن تعزيز التنوع والاندماج والمساواة والترابط المجتمعي.

وفي هذا السياق، قال كريس دولبي :"يسعدني الانضمام إلى جلسة الجيل المبهر المباشرة عبر إنستجرام لتسليط الضوء على آليات التعاون بين الجانبين والجهود المشتركة التي تبذل من أجل تنفيذ أنشطة كرة القدم من أجل التنمية، ليستفيد منها الشباب المهمش في منطقة شيفيلد، وكذلك خطط التعاون مع الجيل المبهر ونادي ليدز يونايتد في المستقبل."

ومن جانبها، قالت موزة المهندي مديرة إدارة التسويق والاتصال بالجيل المبهر :"متحمسون جدا للترحيب بالسيد كريس دولبي مدير مؤسسة شيفيلد إف.سي، أحد شركاء الجيل المبهر، لمناقشة مبادرتنا وتجربتنا المشتركة في إطلاق أنشطة البرنامج في المملكة المتحدة. كما نتطلع إلى استفادة متابعينا والمستفيدين من أنشطة ومبادرات الجيل المبهر من الأفكار والنصائح المفيدة التي سيقدمها النجم آرون فينتر، أحد أساطير كرة القدم الأوروبية والعالمية."