ويفا لن يعدل خططه بسبب تشديد إجراءات الإغلاق في لشبونة

الثلاثاء 30 يونيو 2020 21:38:51
"ويفا" لن يعدل خططه بسبب تشديد إجراءات الإغلاق في لشبونة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، عدم تغيير خططه أو تعديلها بسبب تشديد إجراءات الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا المستجد في لشبونة التي من المقرر أن تستضيف ما تبقى من مسابقة دوري الأبطال.

وعلّق "ويفا" مسابقتيه للأندية (دوري الأبطال و"يوروبا ليغ")، منذ مارس الماضي بسبب "كوفيد-19"، وأعلن في وقت سابق من الشهر الحالي، عزمه على استكمال المسابقة في لشبونة بين 12 - 23 من أغسطس القادم، على أن تقام مبارياتها (ابتداءً من الدور ربع النهائي) بنظام بطولة مصغّرة.

ولم يحدد "ويفا" بشكل رسمي إقامة المباريات الأربع في لشبونة أو في مكانها المقرر سابقًا، أما الأدوار المتبقية (ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية)، فمن المقرر أن تقام في لشبونة.

ولم يحسم "ويفا" بعد إعلان قراره، ما اذا كان سيسمح بحضور المشجعين، مشيرًا إلى أن قرارًا بشأن ذلك سيتخذ " منتصف يوليو القادم".

وقال رئيس الاتحاد القاري السلوفيني ألكسندر تشيفيرين "لا أعتقد أنه بإمكاننا السماح بحضور الجماهير، ولكن الأمور تتغير بسرعة".

ومن الجدير بالذكر أن أربعة فرق بلغت ربع النهائي، هي باريس سان جرمان الفرنسي، لايبزيغ الألماني، أتالانتا الإيطالي، وأتلتيكو مدريد الإسباني.