الخليج: أردوغان يشكل كارثة على المنطقة والعالم وتركيا

الأربعاء 1 يوليو 2020 09:56:32
الخليج: أردوغان يشكل كارثة على المنطقة والعالم وتركيا

سلطت صحيفة الخليج الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على التدخلات التركية في ليبيا.

وقالت الصحيفة، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصر على رفض كل مبادرات السلام، والجهود التي تحاول التوصل إلى حل سياسي من خلال الحوار للأزمة الليبية، بإرسال المزيد من المرتزقة والسلاح لدعم ما تسمى حكومة الوفاق في طرابلس.

وأضافت الصحيفة  إن إصرار أردوغان على صب الزيت على النار جريمة كبرى، ليس بحق الشعب الليبي فقط، إنما بحق الإنسانية، لأنها تستهدف إهدار حق هذا الشعب في الحياة والعيش بكرامة وحرية، ووضعه أمام خيارين : إما الموت، وإما الخضوع والاستسلام للغازي التركي والقبول باستعماره مجددا " .

وذكرت، أن معظم الدول الإقليمية والغربية ترى في التدخل التركي خطرا أكيدا على الأمن والسلام في القارة الإفريقية والعالم، ولا بد من وضع حد لهذا الغزو التركي السافر الذي يتعارض مع كل القوانين والمواثيق والشرائع".

وأشارت إلى أنه ووفقا لهذه المصادر، نقلا عن المرتزقة الذين عادوا إلى سوريا في إجازة، فإن لدى انقرة عملية عسكرية جاهزة لغزو شرقي ليبيا والسيطرة على سرت والمناطق النفطية.

ولفتت إلى أن هذا يعني أن أردوغان يغامر بإشعال المنطقة، لأن مصر كانت أعلنت أن سرت والجفرة خط أحمر ولن تسمح للقوات التركية والمرتزقة بتجاوزها، بما يعنيه ذلك من مواجهة عسكرية حتمية، حماية لأمن مصر الوطني.

واختتمت، أن أردوغان يشكل كارثة فعلية على المنطقة والعالم، وأيضا على تركيا التي يجرها إلى ماض أسود كان يعتقد أنها تخلصت منه.