الدولار يهبط بفعل تنامي آمال التعافي الاقتصادي من جائحة كوفيد- 19

الأربعاء 1 يوليو 2020 14:04:53
 الدولار يهبط بفعل تنامي آمال التعافي الاقتصادي من جائحة "كوفيد- 19"

تراجعت العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بفعل تنامي آمال انتعاش الاقتصاد عالمياً، وقبيل صدور بيانات من المتوقع أن تكشف استمرار تعافي نشاط التصنيع والتوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية من التداعيات السلبية على الاقتصاد التي خلفتها جائحة كورونا.

ويترقب المستثمرون العديد من البيانات الاقتصادية المقرر صدورها اليوم الأربعاء، ويأتي في مقدمتها تقرير وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة وسط توقعات بأن شهر يونيو، شهد إضافة 2.850 مليون وظيفة.

وسيتم الكشف عن بيانات النشاط الصناعي في الولايات المتحدة والإنفاق على البناء الأمريكي.

ويركز المستثمرون أيضاً على محضر اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) والمزمع إصداره في وقت لاحق من اليوم.

وكان رئيس الفيدرالي "جيروم باول" أبدى نظرة أقل تفاؤلاً حيال تعافي الاقتصاد الأمريكي بشكل سريع في شهادته بالأمس أمام الكونجرس.

وبحلول الساعة 8:53 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر الدولار الأمريكي مقابل اليورو عند مستوى 1.1232 دولار، كما انخفض أمام العملة اليابانية بنسبة 0.4 بالمائة مسجلاً 107.51 ين.

وظلت العملة الخضراء ثابتة مقابل نظيرتها البريطانية عند مستوى 1.2395 دولار لكل جنيه إسترليني.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار الأمريكي-الفرنك السويسري)، فاستقر عند مستوى 0.9471 فرنك.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.05 بالمائة إلى 97.339.

وأصابت زيادة في حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في جنوب وجنوب غرب الولايات المتحدة بعض المتعاملين بالقلق، لكن معظم المستثمرين يراهنون على أن هذا لن يكون كافيا لعرقلة انتعاش أوسع نطاقا في الاقتصاد العالمي.