من 4 إلى 5 سنوات.. أفضل السيناريوهات لدى المركزي الأمريكي عن تعافي الاقتصاد

الأربعاء 1 يوليو 2020 22:26:29
 من 4 إلى 5 سنوات.. أفضل السيناريوهات لدى المركزي الأمريكي عن تعافي الاقتصاد

قالت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي)، في سان فرانسيسكو، إنها تعتقد أنه حتى في ظل أفضل السيناريوهات فإن معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية سيظل فوق 10 % في نهاية العام ولن يعود إلى مستوياته السابقة على أزمة جائحة كورونا قبل أربع أو خمس سنوات، وفقاً لوكالة رويترز.

و صرحت دالي لصحيفة واشنطن بوست، أنها لا تتوقع تعافيا قويا في الأجل القريب.

وأوضحت أن تعافي أكبر اقتصاد في العالم يعتمد على الفترة الزمنية للسيطرة على جائحة كوفيد-19، مضيفة أن التعافي قد يستغرق أربع أو خمس سنوات في أفضل السيناريوهات، لكنه سيستغرق فترة أطول إذا اتضخ أن التداعيات الاقتصادية للجائحة منتشرة وطويلة الأمد.

يذكر أن احتياطي النفط التجاري في الولايات المتحدة (باستثناء الاحتياطي الاستراتيجي) انخفض للأسبوع المنتهي في 26 حزيران/يونيو، بمقدار 7.2 مليون برميل، أو 1.3%، ليصل إلى 533.5 مليون برميل. وذلك وفقاً لمراجعة أسبوعية لقسم معلومات الطاقة في وزارة الطاقة بالبلاد.

وقد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية شراء جميع مخزون عقار ريدميسفير، وهو واحد من اثنين من الأدوية التي أثبتت فعاليتها ضد مرض فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بحيث لن تتمكن أي دولة في العالم من توفير جرعات العقار خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.