إنجلترا تطالب بنوكها وشركات التأمين بهذا الإجراء

الخميس 2 يوليو 2020 02:01:10
 "إنجلترا" تطالب بنوكها وشركات التأمين بهذا الإجراء

طالب البنك المركزي في إنجلترا، الأربعاء، البنوك وشركات التأمين في بريطانيا بتضمين نهج التعامل مع مخاطر تغير المناخ في أعمالهم بحلول نهاية عام 2021.

وفي ذات السياق قال "سام وودز" نائب محافظ بنك إنجلترا في رسالة إلى رؤساء البنوك وشركات التأمين: "يمثل تغير المناخ مخاطر مالية جوهرية على الشركات والنظام المالي، وفي حين أن كورونا يمثل خطرًا حاليًا وأولوية مفهومة للشركات، فإن تقليل المخاطر المستقبلية الناجمة عن تغير المناخ يتطلب أيضًا اتخاذ إجراء الآن".

وأوضح أنه في أبريل لعام 2019 أصدر المركزي البريطاني بيانا حول تعزيز مناهج الشركات لإدارة المخاطر المالية المتعلقة بالمناخ، مضيفاً: "إدراكًا للطبيعة الجديدة والتحديات التي تمثلها هذه المخاطر، طلبنا من الشركات وضع خطة تنفيذ بحلول أكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه ولكننا لم نحدد موعدًا للتنفيذ الكامل".

وأضاف: "في ضوء التقدم الملحوظ في تحليل وإدارة المخاطر المالية المتعلقة بالمناخ عبر القطاع المالي، نقوم الآن بتوضيح توقعاتنا بشأن التوقيت حيث يجب أن تقوم الشركات بدمج نهجها في إدارة المخاطر المالية المتعلقة بالمناخ بشكل كامل بحلول نهاية عام 2021".

وتابع: أنه يجب أن تكون الشركة قادرة على اتخاذ الخطوات اللازمة للتأكد من أن مستويات رأس المال، تغطي بشكل كاف المخاطر التي قد تتعرض لها، أو قد تتعرض لها.

وتسبب وباء كوفيد-19 بوفاة 43575 شخصا في بريطانيا الذي يتوقع أن يتراجع إجمالي الناتج الداخلي فيها بأكثر من 10 في المائة هذه السنة بحسب صندوق النقد الدولي.