ردع مليشيا الإخوان في أبين.. الجنوب يدافع عن نفسه

الخميس 2 يوليو 2020 14:14:00
 ردع مليشيا الإخوان في أبين.. الجنوب يدافع عن نفسه

من منطلق الدفاع عن النفس، تواصل القوات المسلحة الجنوبية تسطير بطولات ملهمة من مواجهة المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية.

ففي أحدث التطورات الميدانية، خرقت مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، وقف النار في جبهة الطرية من الجهة الغربية لمنطقة قرن الكلاسي، بمحافظة أبين.

واندلعت اشتباكات متقطعة واعتداءات متكررة على مواقع القوات المسلحة الجنوبية، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

القوات المسلحة الجنوبية ردّت على مصادر النيران، بدون تنفيذ عمليات عسكرية برية التزاما باتفاق وقف النار برعاية المملكة العربية السعودية.

ودأبت مليشيات الإخوان الإرهابية على خرق اتفاق وقف النار، بشكل متكرر يوميا، بهدف إفشال جهود التحالف العربي لإنهاء العدوان على الجنوب.

إقدام المليشيات الإخوانية على التصعيد الميداني في أبين هو جزءٌ من عداء تمارسه حكومة الشرعية ضد الجنوب وشعبه وتستهدف أمنه واستقراره، في وقتٍ تترك فيه الشرعية أراضيها لقبضة المليشيات الحوثية الموالية لإيران.

كما أنّ المليشيات الإخوانية الإرهابية أفشلت جهود التحالف العربي لإحلال الاستقرار في محافظة أبين، حيث مارست الكثير من الانتهاكات والخروقات على النحو الذي أفشل جهود التحالف العربي من أجل تحقيق التهدئة.

أمام العدوان الإخواني المسعور، يملك الجنوب حقًا أصيلًا في ردع الاعتداءات والدفاع عن أراضيه، بعدما أفسح المجال كثيرًا أمام السلام، وتجلّى ذلك في التزامه باتفاق الرياض أولًا، ومن ثمّ دعوات التهدئة التي تصدر عن التحالف العربي، خلافًا لحكومة الشرعية التي تمارس إرهابًا لا يتوقف وخروقات لا تنتهي.