باحث: الهجمات الأخيرة بطهران تؤكد وجود انكماش أمني استخباري بإيران

السبت 4 يوليو 2020 17:57:46
باحث: الهجمات الأخيرة بطهران تؤكد وجود انكماش أمني استخباري بإيران

علق الباحث السياسي العراقي فراس إلياس، اليوم، الخروقات الأخيرة التي حدثت في إيران، مؤكدًا أن الهجمات الأخيرة تؤكد وجود حالة انكماش أمني استخباري إيراني واضح.

وقال في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "الخروقات الأخيرة في إيران. شكلت عملية عماد التي نفذتها الإستخبارات الإسرائيلية في الداخل الإيراني عام 2018، والتي تمكنت إسرائيل من خلالها الحصول على 111 ألف وثيقة خاصة بالمواقع والمشاريع والبرامج السرية الإيرانية، إحدى أقوى الضربات التي تعرض لها الأمن القومي في إيران".

وأضاف: "ومنذ ذلك التاريخ تمكنت إسرائيل من شن العديد من الهجمات السيبرانية داخل إيران، بالاعتماد على خارطة الأهداف التي وفرتها لها الوثائق المستحصل عليها، وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها إيران في التغطية والتمويه على برامجها السرية، إلا أنها لم تنجح في احتواء الهجمات الإسرائيلية".

وأوضح: "تشكل الهجمات الأخيرة التي شهدتها إيران منذ يوم 25 يونيو، حالة انكماش أمني استخباري إيراني واضح، في الحد من الهجمات السيبرانية التي طالت العديد من المواقع الإيرانية، ماجعل الكثير من الصحف الإيرانية تصف الأسبوع الماضي، بالأسبوع الأسود".