اليوم تطالب بموقف دولي موحد لردع إيران والحوثيين

الأحد 5 يوليو 2020 16:10:00
"اليوم" تطالب بموقف دولي موحد لردع إيران والحوثيين

حذرت صحيفة "اليوم" السعودية من استمرار مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، في تنفيذ الخروقات والاعتداءات على المملكة مستخدمة الأسلحة التي يتم تهريبها لها من قبل نظام طهران.

وطالبت الصحيفة بموقف دولي موحد للتصدي الحازم لممارسات نظام طهران وردعه ومليشياته في المنطقة حتى يكون الخيار الأوحد أمام هـذا الـنظام الإجرامي هـو الالـتزام بالسلام الشامل في اليمن والمنطقة.

وأكدت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الأحد بعنوان "جهود المملكة الإنسانية.. وخروقات أذرع إيران" - تفاقم الأوضاع في المناطق الـتي تقع تحت سيطرة الجماعات الحوثية الإرهابية المؤتمرة من النظام الإيراني، الـذي يصر على تنفيذ أجندته الخبيثة في المنطقة.

وأبرزت الصحيفة أن الاعتداءات الإرهابية المتكررة من قبل مليشيا الحوثي تمثل خرقًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة، والقانون الدولـي الإنساني، والمواثيق والأعراف الدولية، كما تمثل تهديدًا لأمن واستقرار المنطقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن استمرار تهريب الأسلحة الإيرانية لمليشيا الحوثي الإرهابية يؤكد سياسة النظام الإيراني العدوانية لتأجيج نار الحرب في اليمن، وإفشال جهود الحل السلمي للأزمة، خدمة لأجندتها التخريبية في المنطقة والعالم.