بالصور.. حرائر المهرة تدعو لتطبيق الإدارة الذاتية بالمحافظة

الأحد 5 يوليو 2020 23:08:00
بالصور.. حرائر المهرة تدعو لتطبيق الإدارة الذاتية بالمحافظة

أعلنت حرائر محافظة المهرة في لقاء موسع بالغيضة، اليوم الأحد، تأييدهن للإدارة الذاتية للجنوب، ومباركتهن لانتصارات القوات الجنوبية.

ونظمت حرائر المهرة، في نهاية اللقاء، وقفة احتجاجية رفعن فيها أعلام الجنوب وصور الرئيس عيدروس الزُبيدي، ولافتات تطالب بتحقيق الإدارة الذاتية للجنوب.

وطالبت المشاركات في الوققة، بالنظر إلى مطالب الشارع المهري والتي عبرت عنها العديد من الفعاليات في العديد من المناطق، وتطبيق الإدارة الذاتية، والإسراع بتشكيل النخبة المهرية للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، ورفض المشاريع التآمرية.

وأكد نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، حسان مهدي بلحاف، أن المجلس الانتقالي الجنوبي يُولي المرأة اهتمامًا كبيرًا من خلال إشراكها في العملية السياسية وصنع القرار.

وقدم بلحاف شرحا عن أهمية الإدارة الذاتية للجنوب التي تعطي أبناء المحافظة الحق في إدارة شؤونهم في كافة المجالات، وكذلك العمل على تحقيق التنمية المستدامة وتوفير الخدمات التي تحتاجها المحافظة.

بدورها تمنت صباح علي سعيد مبارك، عضو لجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنيّة الجنوبية، بأن تخرج تلك اللقاءات بمخرجات مُشرفة تلبي طموحات المرأة المهرية الجنوبية، وتواكب المرحلة.