بن بريك: تقدم في مفاوضات الرياض لتشكيل حكومة كفاءات

الاثنين 6 يوليو 2020 23:18:00
بن بريك: تقدم في مفاوضات الرياض لتشكيل حكومة كفاءات

أكد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، أن هناك تقدما في المفاوضات لتشكيل حكومة كفاءات في إطار اتفاق الرياض، رغم محاولات تنظيم الإخوان الإرهابي عرقلة المفاوضات من خلال تحالفهم مع قوى معادية للتحالف.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، القيادات المنسحبة من المجلس الأعلى للحراك الثوري (تصحيح المسار)، ضمن مساعي الإدارة الذاتية لتوحيد الصف الجنوبي.

وشدد رئيس الإدارة الذاتية للجنوب على ضرورة تكاتف كل أبناء الجنوب بكافة مكوناتهم وتقوية الجبهة الداخلية لتكون أكثر قوة وتماسكا في مواجهة أعوان قطر وتركيا.

وأوضح أن هدف المجلس الانتقالي الجنوبي يتمثل في استعادة دولة الجنوب، والمضي مع التحالف العربي في التصدي للمد الإيراني ومكافحة الإرهاب وتطهير أرض الجنوب من مليشيا الحوثي وعبث مليشيات الإخوان الإرهابية.

وتوافق الحاضرون على عقد لقاء آخر مع رئيس الإدارة الذاتية خلال الأيام القادمة.

شارك في اللقاء الدكتورة منى باشراحيل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والأعضاء المنسحبون برئاسة ليلى الكثيري، الرئيس السابق للمجلس الأعلى للحراك الثوري (تصحيح المسار) في العاصمة عدن، ورئيس المجلس التنفيذي في العاصمة سالم باعامر، وأغلب رؤساء المجلس المنسحبين بمديريات العاصمة عدن، عدا مديريتي المنصورة وخورمكسر.