الخليج: التدخل التركي بليبيا يتلقى صفعات عسكرية وسياسية متوالية

الثلاثاء 7 يوليو 2020 10:16:15
الخليج: التدخل التركي بليبيا يتلقى صفعات عسكرية وسياسية متوالية

سلطت صحيفة الخليج الإماراتية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، الضوء على الضربة التي تلقتها قوات أردوغان في قاعدة الوطية، مشيرة إلى أن التدخل التركي  بليبيا يتلقى صفعات عسكرية وسياسية متوالية.

وقالت الصحيفة، إن الضربة المؤلمة، التي تلقتها قوات أردوغان كشفت أن هذه المغامرة التي أقدم عليها بحجة الدفاع عن "شرعية" حكومة "الوفاق" ستكلفه غالياً، وستجلب عليه الكثير من العواقب.

وأضافت الصحيفة، أن ضربة " الوطية" تبدو ردا من الجيش الوطني الليبي على تجاهل المليشيات بتحريض من أنقرة لكل النداءات العربية والدولية و"إعلان القاهرة" بضرورة العودة إلى المسار التفاوضي والبحث عن حل ليبي- ليبي يضمن سيادة البلاد وحرمتها، ويضع نقطة نهاية لسنوات الرعب والفوضي.

 وأشارت الصحيفة إلى أن السياسة التركية، التي يعيشها أردوغان لا تمتّ بصلة إلى هذا العصر، بل هي تنتمي إلى القرون الوسطى وتدور في فلك الهوس العثماني بالتمدد على حساب الشعوب الأخرى.

وأكدت أن الشعب الليبي، الذي قاتل ببسالة الغزو الإيطالي الفاشي بكل غطرسته، في أحلك فترات التاريخ، قادر على مقاومة أي غازٍ جديد أو طامع في ثرواته ومقدراته.

واختتمت الصحيفة،  أن المغامرات، التي يخوضها أردوغان في أكثر من بلد عربي لن تحقق له مجداً، ولن تخدم مصالح الشعب التركي الذي بات يتذمر علناً من التضييق عليه ويطالب بالانعتاق من القبضة الحديدية.

شؤون عربية

الأربعاء 24 إبريل 2024 10:08:43
الأربعاء 24 إبريل 2024 02:50:59