العرب: تيار الدوحة يتحرك لعرقلة اتفاق الرياض

الثلاثاء 7 يوليو 2020 12:33:15
"العرب": "تيار الدوحة" يتحرك لعرقلة "اتفاق الرياض"

حذرت صحيفة "العرب" اللندنية من أن ما يطلق عليه "تيار الدوحة" في حكومة "الشرعية" يتحرك حاليا لعرقلة "اتفاق الرياض" حول اقتسام السلطة.

وأبرزت "الصحيفة" أن هناك توزيعا للأدوار يتمثل في أن قيادات في حكومة "الشرعية" اليمنية تهاجم دولة الإمارات العربية المتحدة، وفروع تنظيم الإخوان الإرهابي تهاجم المملكة العربية السعودية.

ونقلت الصحيفة – في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء – عن مصادر سياسية أن الفترة المقبلة، بعد تنفيذ اتفاق الرياض، ستشهد موجة جديدة من النزوح السياسي من أتباع "الشرعية" نحو عواصم معادية لدول التحالف العربي.

وأوضحت أن تلك العواصم تشمل إسطنبول والدوحة وعواصم أخرى حيث يحتشد السياسيون والإعلاميون الموالون لقطر وتنظيم الإخوان بهدف تشكيل تكتل سياسي جديد مناهض للتحالف العربي.

وأبرزت الصحيفة توقع المصادر أن ينشط نائب رئيس البرلمان اليمني عبدالعزيز جباري خلال الفترة المقبلة لخدمة الأجندة القطرية من محافظة مأرب، بالتوازي مع الدور الذي يلعبه أحمد الميسري من محافظة المهرة وصالح الجبواني من شبوة وحمود سعيد المخلافي من محافظة تعز.

وأشارت الصحيفة إلى أن النشاط الذي يقوده تيار قطر في محافظات تعز وشبوة ومأرب والمهرة يحظى بغطاء سياسي من بعض القيادات النافذة في الشرعية والمنتمية إلى جماعة الإخوان والتي تعلن دعمها للتحالف وتسعى في الوقت ذاته لتمكين الأجندة القطرية التركية من مفاصل الدولة ومؤسسات السلطة المحلية والجيش والأمن.